لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

غلطة سراي ينفصل عن مدربه الكرواتي تودور

غلطة سراي ينفصل عن مدربه الكرواتي تودور
المدرب الكرواتي ايجور تودور يقود غلطة سراي خلال مباراة في اسطنبول يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: مراد سيزار - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) – أعلن غلطة سراي يوم الاثنين انفصاله عن مدربه الكرواتي ايجور تودور بعد أن تجرع الفريق هزيمته الرابعة هذا الموسم ليخسر صدارة الدوري التركي لكرة القدم.

وتعرض تودور، الذي تولى المسؤولية في منتصف الموسم الماضي، لانتقادات كبيرة بعدما فرط الفريق في صدارته للبطولة بفارق ثماني نقاط عن أقرب مطارديه ليتراجع إلى المركز الثاني يوم الأحد.

ودعا غلطة سراي لعقد جمعية عمومية غير عادية في 13 يناير كانون الثاني المقبل لانتخاب رئيس جديد ومجلس إدارة للنادي.

وتعرض غلطة سراي لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام فريق صاعد حديثا إلى دوري الأضواء مطلع الاسبوع.

وانسحب تودور بشكل مفاجئ من المؤتمر الصحفي عقب المباراة بعدما وجه انتقادات لوسائل الاعلام المحلية.

وقال غاضبا “تحبون دائما أن تنسبوا الفضل للاعبين عند الفوز أما عند الهزيمة فالمدرب هو السبب. ما يجري لي هنا في تركيا ومن غلطة سراي تحديدا أمر يفوق احتمالي”.

وأضاف تودور أنه تعرض لضغوط لتقديم استقالته.

وأوضح “أكثر الأشياء رواجا هنا هو إقالة تودور وإلقاء اللوم في الخسارة على طريقة الإدارة الفنية. إنه التفسير السهل في كرة القدم التركية”.

وخاض غلطة سراي أول تسع مباريات في الدوري بدون هزيمة. وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي توقفت هذه المسيرة بعد الخسارة 2-1 أمام طرابزون سبور. ومن وقتها خسر الفريق في ثلاث من ست مباريات تالية.

ويتصدر اسطنبول باشاك شهر الدوري التركي برصيد 33 نقطة في 16 مباراة متقدما بنقطة واحدة على غلطة سراي.

وغلطة سراي هو أكثر الفرق التركية فوزا ببطولة الدوري برصيد 20 لقبا كما أصبح أول فريق تركي يفوز ببطولة أوروبية كبرى في عام 2000 حين فاز بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الاوروبي حاليا).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة