لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عسكريون أمريكيون يطلقون النار لمنع رجل من اقتحام قاعدة في بريطانيا

عسكريون أمريكيون يطلقون النار لمنع رجل من اقتحام قاعدة في بريطانيا
طائرة تقلع من قاعدة ميلدنهال الأمريكية في سوفولك بوسط انجلترا - صورة من أرشيف رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من مايكل هولدن وكيت هولتون

لندن (رويترز) – قالت الشرطة البريطانية إن عسكريين أمريكيين أطلقوا أعيرة نارية أثناء إيقافهم لرجل حاول اقتحام قاعدة عسكرية في وسط انجلترا تستخدمها القوات الجوية الأمريكية يوم الاثنين.

وقالت قاعدة ميلدنهال الجوية الملكية إن أفراد الأمن أغلقوا القاعدة، التي تستخدمها الولايات المتحدة لإعادة تزويد طائراتها وطائرات حلف شمال الأطلسي في أوروبا بالوقود، في حوالي الساعة 1300 بتوقيت جرينتش بعد تقارير عن الحادث.

وقالت شرطة سوفولك “أطلق جنود أمريكيون أعيرة نارية وجرى إلقاء القبض على رجل مصاب بجروح وكدمات”. وأضافت “لم يصب أي شخص آخر نتيجة لهذا الحادث”.

وقال سلاح الجو الأمريكي إن الحادث جرى احتواؤه وتم إلقاء القبض على المشتبه به. وقالت الشرطة إنها لا تزال موجودة عند القاعدة. ورفضت السفارة الأمريكية التعليق.

ومن المنتظر إنهاء المهام في هذه القاعدة، التي تبلغ مساحتها 1162 فدانا ويوجد بها نحو 3100 عسكري أمريكي إضافة إلى 3000 من أفراد عائلاتهم، بعدما أعلنت الولايات المتحدة عزمها نقل عملياتها من هذه القاعدة إلى ألمانيا.

وقالت قاعدة ميلدنهال الجوية في بيان يوم الاثنين “جرى إغلاق القاعدة ويتعامل أفراد الطوارئ مع الموقف”.

وأضافت “على الأفراد في المنطقة المحيطة بالقاعدة الابتعاد عنها الآن”.

وذكر بيان لاحق أنه جرى إنهاء حالة إغلاق القاعدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة