لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تعتقل 4 وإرسال خبراء المفرقعات إلى منزل

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أرسلت السلطات فرقة من خبراء المفرقعات بالجيش إلى منزل في شمال انجلترا بعدما اعتقلت الشرطة أربعة رجال يوم الثلاثاء للاشتباه بتخطيطهم أعمالا إرهابية.

واعتقل ثلاثة رجال أعمارهم 22 و36 و41 عاما بعد مداهمات لمنازلهم في شيفيلد واعتقل آخر عمره 31 عاما في موقع في شسترفيلد القريبة.

وقالت شرطة وست يوركشير في بيان “جاءت الاعتقالات بناء على معلومات وجرى التخطيط لها مسبقا في إطار تحقيق مستمر لشرطة مكافحة الإرهاب في الشمال الشرقي (جهاز الأمن الداخلي) وجهاز المخابرات الداخلية (إم.آي 5)”.

وأضافت “ربما سمع الناس صوت فرقعات عالية وقت دخول الشرطة المباني. نود أن نطمئنهم بأن ذلك كان جزءا من وسائل الدخول”.

وقالت الشرطة إن وحدة خبراء المفرقعات أرسلت إلى المنزل الكائن في شسترفيلد وإنه تم إجلاء سكان من مواقع قريبة كإجراء وقائي.

ولم ترد أنباء عما يشتبه في قيام الرجال الأربعة بالتخطيط له. ويجري استجوابهم للاشتباه في صلتهم بارتكاب أعمال إرهابية أو الإعداد لها أو التحريض عليها.

وشهدت بريطانيا خمس هجمات شنها متشددون هذا العام تسببت أربعة منها في سقوط قتلى في حين قال مسؤولو الأمن إنه تم إحباط تسع هجمات أخرى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة