لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس وزراء فرنسا يرد على انتقادات لتكاليف جولة خارجية

رئيس وزراء فرنسا يرد على انتقادات لتكاليف جولة خارجية
رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب في باريس يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: بنويت تيسير - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – دافع رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب يوم الأربعاء عن جولة خارجية قام بها مؤخرا وشملت نيو كاليدونيا واليابان بعد انتقادات في وسائل إعلام محلية بسبب تكاليفها واستخدامه طائرة خاصة.

تأتي هذه التحفظات عقب انتقادات مشابهة وجهت هذا الشهر لحفل عيد ميلاد الرئيس إيمانويل ماكرون الأربعين الذي أقامه في باحات قصر ملكي، وهي انتقادات سعى مكتبه للتقليل من أهميتها قائلا إن النفقات دفعها ماكرون وزوجته.

واستقل فيليب والوفد الفرنسي المرافق له طائرة خاصة من طوكيو إلى باريس في طريق عودتهم بعد زيارة رسمية إلى نيو كاليدونيا في وقت سابق من الشهر بتكلفة بلغت 350 ألف يورو (414225 دولار).

وقال فيليب لراديو (آر.تي.إل) “أتفهم تماما المفاجأة وتساؤلات الشعب الفرنسي… كنا على علم بعدم وجود رحلات تجارية (من طوكيو) عندما احتجنا للعودة وكان علينا العودة لأن الرئيس كان سيغادر إلى الجزائر صباح الأربعاء التالي لعودتنا”.

وأضاف “القاعدة تحتم وجود رئيس الوزراء أو الرئيس على أرض الوطن طالما كان هذا ممكنا… أتحمل كامل المسؤولية عن هذا القرار”.

(الدولار = 0.8450 يورو)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة