لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجيش الأوغندي يهاجم معسكرات للمتمردين بشرق الكونجو

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كمبالا (رويترز) – قال متحدث باسم الجيش الأوغندي إن الجيش هاجم يوم الجمعة معسكرات في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية يوجد بها متمردون إسلاميون ألقي باللوم عليهم في غارة هذا الشهر قتلت 14 من جنود حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة.

والهجوم الذي نفذ بضربات جوية وأسلحة بعيدة المدى من داخل أوغندا هو الأول في عملية عسكرية مشتركة بين جيشي الكونجو وأوغندا ضد جماعة القوات الديمقراطية المتحالفة.

وقال المتحدث باسم الجيش ريتشارد كاريماير لرويترز إن الهجوم جاء بعد تبادل معلومات مع جمهورية الكونجو الديمقراطية أشارت إلى أن متمردي القوات الديمقراطية المتحالفة يخططون “لأنشطة عدائية” ضد أوغندا.

وأضاف “قوة الدفاع الشعبي في أوغندا شنت في خطوة وقائية بعد ظهر اليوم هجمات ذات طبيعة محدودة على معسكرات في جمهورية الكونجو الديمقراطية”.

وتابع أن الجيش لم يقيم حتى الآن نتائج الضربات لكن أوغندا عززت وجودها العسكري على الحدود.

وبررت أوغندا تدخلات عسكرية في السابق في شرق الكونجو على مدى العقدين الماضيين بوجود جماعات متمردة على أرض الكونجو. لكن الكونجو اتهمت جارتها بالسعي بإقامة موطئ قدم لها في شرق الكونجو لاستغلال احتياطيات الذهب وغيره من الموارد.

ورفض متحدث باسم جيش الكونجو التعليق بشأن ضربات يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة