لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمم المتحدة تعين الأمريكية فوري مديرة لليونيسف

الأمم المتحدة تعين الأمريكية فوري مديرة لليونيسف
هنريتا فوري المسؤولة السابقة بوزارة الخارجية الأمريكية التي عينت يوم الجمعة مديرة تنفيذية لصندوق الطفولة (يونيسف). صورة من أرشيف رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الأمم المتحدة (رويترز) – أعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة تعيين هنريتا فوري المسؤولة السابقة بوزارة الخارجية الأمريكية مديرة تنفيذية لصندوق الطفولة (يونيسف) اعتبارا من أول يناير كانون الثاني.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في بيان إن فوري (69 عاما) الرئيسة التنفيذية لشركة هولسمان انترناشونال للتصنيع والاستثمارات ستخلف انتوني ليك في المنصب.

وتقدم يونيسف مساعدات إنسانية وتنموية للأطفال والأمهات في أكثر من 190 دولة ومنطقة نامية تركز في الأساس على إنقاذ حياة الأطفال والدفاع عن حرياتهم.

وتولت فوري إدارة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الفترة من 2006 وحتى 2009 وهي أول امرأة تقود الوكالة. وعملت فوري أيضا وكيلة لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الإدارة خلال إدارة الرئيس جورج دبليو.بوش ومديرة لهيئة سك العملة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة