لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نفوق حيوان بري وفقدان عدد آخر في حريق حديقة حيوان لندن

نفوق حيوان بري وفقدان عدد آخر في حريق حديقة حيوان لندن
عربة إطفاء أثناء مغادرتها حديقة حيوان لندن بعد اندلاع حريق في الحديقة يوم السبت. تصوير: ماري تيرنر - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أسفر نشوب حريق في حديقة حيوان لندن في وقت مبكر من صباح السبت عن نفوق حيوان من فصيلة خنزير الأرض، وهي من آكلات النمل، وفقدان أربعة سراقيط وإغلاق المتنزه الذي يعد مقصدا سياحيا مشهورا لحين إشعار آخر فيما يقيم الموظفون الأضرار الناجمة عن الحريق.

وقالت فرقة الإطفاء في لندن إن الحريق اندلع بعد السادسة بتوقيت جرينتش بقليل في قسم (أنيمال أدفنتشر) قبل أن يمتد إلى مقهى ومتجر بالحديقة مجاورين للمنطقة التي يتاح للزوار فيها التعامل مع الحيوانات وإطعامها.

واستغرقت مهمة السيطرة على الحريق ثلاث ساعات وتطلبت مشاركة أكثر من 70 رجل إطفاء فيما نقل حراس الحديقة في ريجنتس بارك بوسط العاصمة البريطانية بقية الحيوانات إلى مكان آمن. واحتاج بعض الموظفين إلى تلقي علاج من استنشاق الدخان ومن الصدمة.

وكتبت فرقة الإطفاء على تويتر تقول “الحريق الذي نشب في حديقة حيوان لندن تحت السيطرة الآن لكن الفرق ستظل في المكان طوال اليوم لإخماد الحريق الذي نشب في مقهى ومتجر”.

وجرى إرسال عشر عربات إطفاء إلى الحديقة الواقعة في متنزه ريجنتس بارك بوسط لندن. وقالت فرقة الإطفاء في وقت سابق إن النيران اشتعلت في نحو ثلاثة أرباع مقهى (أدفينتشر) ومتجر للهدايا.

وحديقة حيوان لندن هي أقدم حديقة حيوان علمية الطابع في العالم ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1826 وتؤوي 20 ألفا و166 حيوانا وفقا لتقرير الجرد الخاص بها لعام 2017.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة