لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جابرييل: التركيز على إصلاحات ماكرون الأوروبية خلال محادثات تشكيل الحكومة في ألمانيا

جابرييل: التركيز على إصلاحات ماكرون الأوروبية خلال محادثات تشكيل الحكومة في ألمانيا
وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يتحدث في برلين يوم 21 نوفمبر تشرين الثاني 2017. تصوير: أكسيل شميدت - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – قال عضو كبير في الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني الذي يمثل يسار الوسط إن الإصلاحات الأوروبية التي اقترحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ستلعب دورا كبيرا في المحادثات بين التكتل المحافظ الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي لتشكيل حكومة.

وقال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل الذي قاد الحزب حتى تنحيه في وقت سابق من العام الجاري لإفساح الطريق أمام رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتس إنه يؤيد دعوة ماكرون لوضع ميزانية منفصلة لمنطقة اليورو.

وقال جابرييل لمجموعة فنكه الصحفية الألمانية وصحيفة كويست-فرانس الفرنسية في مقابلة نُشرت يوم السبت “علينا أن نكون مستعدين للاستثمار بشكل أكبر في مستقبلنا”. وقال إن “ألمانيا أكبر فائز في الاتحاد الأوروبي ويمكنها تحمل المساهمة بشكل أكبر “.

وأضاف أن مقترحات ماكرون لإصلاح الاتحاد الأوروبي ستكون“مهمة جدا” في محادثات تشكيل الائتلاف والتي من المقرر أن تبدأ في السابع من يناير كانون الثاني بعد أن أخفقت ميركل في التوصل لاتفاق مع حزبين صغيرين.

وقال إنه متحمس لفكرة ماكرون الأساسية الخاصة بتعزيز الاتحاد الأوروبي وجعله طرفا فاعلا عالميا.

وأبدت ميركل أقوى تأييد لها لمقترحات ماكرون في وقت سابق من الشهر الجاري ولكن ألمانيا عاجزة عن القيام بتحرك حاسم بشكل أكبر إزاء أي مقترحات ملموسة قبل تولي حكومة جديدة مقاليد الأمور.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة