لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موتكو يتنحى عن رئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم

موتكو يتنحى عن رئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم
فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في موسكو يوم الاثنين. تصوير: سيرجي كاربوخين - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قال فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الاثنين إنه سيتنحى مؤقتا عن رئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وسيتقدم موتكو بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء ضد قرار اللجنة الاولمبية الدولية إيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط متعلق بالأولمبياد بسبب مزاعم عن برنامج منشطات برعاية الدولة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن موتكو قوله “خلال فترة نظر الطعن سأعلق عملي في الاتحاد الروسي لكرة القدم لستة أشهر”.

وحظرت اللجنة الاولمبية الدولية مشاركة روسيا في الألعاب الشتوية في بيونجتشانج 2018 بداعي وجود أدلة على “تلاعب منهجي لا سابق له” في نظام مكافحة المنشطات بالبلاد. وتنفي روسيا هذه المزاعم.

وتستضيف روسيا كأس العالم العام المقبل في 11 مدينة من بينها موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.

وقال موتكو أيضا إنه يفكر في الاستقالة من رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان “يتفهم الفيفا قرار السيد موتكو الذي تم اتخاذه أيضا من أجل مصلحة كأس العالم الصيف المقبل.

“الفيفا يشكر السيد موتكو على خطوته المسؤولة وعلى العمل الذي قام به حتى الآن في كأس العالم”.

وأضاف الفيفا أن قرار موتكو “لن يكون له أي تأثير على تنظيم ناجح لكأس العالم الصيف المقبل لأن الفيفا والحكومة الروسية والاتحاد الروسي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية يواصلون تعاونهم المثمر في الاستعداد لكأس العالم وفقا للخطة”.

وشغل موتكو مقعدا في مجلس الفيفا، الذي كان يعرف سابقا باسم اللجنة التنفيذية، من 2009 وحتى وقت سابق هذا العام حين تم منعه من الترشح لاعادة انتخابه.

وقررت لجنة المراجعة في الفيفا أن منصب موتكو كوزير حكومي يتعارض مع النظام الأساسي للفيفا الذي يقتضي أن يكون أعضاءه محايدين على المستوى السياسي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة