لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجيش النيجيري يقول إنه صد هجوما يشتبه أنه لبوكو حرام

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مايدوجوري (نيجيريا) (رويترز) – قال الجيش النيجيري إنه صد هجوما يوم الاثنين لمن يشتبه بأنهم متشددون من جماعة بوكو حرام على مدينة تقع في قلب الصراع مع المتمردين الإسلاميين.

وقال الميجر جنرال نيكولاس روجرز، الذي يقود عمليات الجيش النيجيري ضد جماعة بوكو حرام لرويترز، إن الوضع الآن في مدينة مايدوجوري في شمال شرق البلاد تحت السيطرة.

ولم يدل روجرز بمزيد من التفاصيل.

وتقول الحكومة إنها متأهبة لهجمات بوكو حرام خلال موسم عيد الميلاد وغيره من الاحتفالات الدينية سواء للمسيحيين أو المسلمين. وتطالب السفارات مواطنيها بانتظام بالحذر والابتعاد عن الأماكن العامة في تلك الأوقات.

وكان اثنان من السكان ورجل في مكتب للحرس الأهلي قالوا إن إطلاق نار كثيفا دوى في منطقة مولاي بالمدينة مساء الاثنين مما دفع سكان المنطقة للفرار.

وقال قائد بالحرس الأهلي طالبا عدم نشر اسمه إن قواته شاركت في صد المهاجمين.

ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين كما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها. ولم يتسن حتى الآن تحديد هدف الهجوم.

واستهدفت بوكو حرام في الماضي أماكن للعبادة أثناء احتفالات دينية منها هجمات على كنائس في عيد الميلاد أو مساجد خلال مناسبات دينية إسلامية أو أوقات الصلاة.

وكان آخر هجوم لبوكو حرام في مايدوجوري، التي يسكنها غالبية من المسلمين وأقلية من المسيحيين، في يونيو حزيران حين شنت الجماعة هجوما عشية زيارة لنائب الرئيس النيجيري يمي أوسينباجو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة