لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر تجتمع مع مستثمرين هذا الأسبوع قبل طرح سندات مقومة باليورو

مصر تجتمع مع مستثمرين هذا الأسبوع قبل طرح سندات مقومة باليورو
جرس يحمل شعار البورصة المصرية داخل مقرها بالقاهرة في صورة التقطت يوم 6 فبراير شباط 2018. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – أظهرت وثيقة لأحد البنوك المكلفة بترتيب اجتماعات مع مستثمرين في أوروبا يوم الثلاثاء أن مصر ستبدأ الاجتماعات هذا الأسبوع قبل طرح محتمل لسندات مقومة باليورو.

وفوضت مصر بانكا آي.إم.آي ودويتشه بنك وبي.إن.بي باريبا وستاندرد تشارترد لترتيب الإصدار. وتبدأ الاجتماعات مع المستثمرين في الرابع من أبريل نيسان قبل طرح محتمل لسندات بالحجم القياسي، وهذا يعني غالبا أن قيمته ستتجاوز 500 مليون دولار.

وذكرت الوثيقة أن مصر ستمضي في طرح السندات المخطط لها عقب الاجتماعات وفقا لظروف السوق وأن السندات ستكون لأجل ثمانية أعوام و12 عاما أو أحدهما.

وجمعت مصر بالفعل أربعة مليارات دولار من سندات على ثلاث شرائح في فبراير شباط.

والعام الماضي أصدرت مصر سندات دولية بسبعة مليارات عبر طرح سندات بأربعة مليارت دولار ثم إعادة فتح الإصدار ذاته في مايو أيار. ورتب الإصدارين بي.إن.بي باريبا وسيتي جروب وجيه.بي مورجان وناتيكسيس.

وعاني الاقتصاد المصري بعد انتفاضة عام 2011 التي أبعدت السائحين والمستثمرين الأجانب لكنه تعافى خلال العام الماضي بعد توقيع اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار في أواخر 2016.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة