عاجل

عاجل

الصين: تايوان ستعتاد على تدريبات سلاح الجو الصيني حولها

تقرأ الآن:

الصين: تايوان ستعتاد على تدريبات سلاح الجو الصيني حولها

الصين: تايوان ستعتاد على تدريبات سلاح الجو الصيني حولها
حجم النص Aa Aa

بكين/تايبه (رويترز) – قالت الصين يوم الأربعاء إن تايوان ستعتاد تدريجيا على التدريبات التي يجريها سلاح الجو الصيني حول الجزيرة.

في الوقت نفسه جدد وليام لاي رئيس وزراء تايوان رغبة الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي في علاقات سلمية مع جارتها العملاقة. وتعتبر الصين تايوان ذات الحكم الديمقراطي جزءا من أراضيها ولم تستبعد قط استخدام القوة لإخضاع الجزيرة التي تعتبرها إقليما متمردا لإدارتها.

وقال مكتب شؤون تايوان في الصين، الذي يضع السياسات المتعلقة بتايبه، ردا على سؤال بشأن التدريبات المستمرة وإصدار سلاح الجو صورا لها إن وزارة الدفاع وصفت التدريبات مرارا بأنها روتينية.

وقال المتحدث باسم المكتب ان فنغ شان في إفادة صحفية روتينية “سيعتاد الجميع على الأمر ببطء”.

وذكرت وزارة الدفاع في تايوان في تقرير هذا الأسبوع أن سلاح الجو الصيني أجرى 16 تدريبا بالقرب من الجزيرة خلال العام الماضي تقريبا. وحذرت الوزارة من أن التهديد العسكري الصيني يتصاعد باستمرار.

وقال رئيس الوزراء التايواني وليام لاي في مؤتمر صحفي خاص بنهاية العام في تايبه إن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية يولون أنشطة سلاح الجو الصيني اهتماما كبيرا.

وأضاف لاي أن الحكومة ستتصرف بناء على توجيهات الرئيسة تساي إينج وين لأنها المسؤولة عن العلاقات عبر مضيق تايوان.

وقال لاي مستخدما الاسم القديم لمجلس الوزراء التايواني “تحت قيادة الرئيسة، يضطلع مجلس يوان التنفيذي بشؤون الحكومة ليحقق استقرار العلاقات عبر المضيق ويدفعها باتجاه التطور السلمي”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة