عاجل

عاجل

أسرتان: صحفيا رويترز المعتقلان في ميانمار تسلما وثائق ثم اعٌتقلا

تقرأ الآن:

أسرتان: صحفيا رويترز المعتقلان في ميانمار تسلما وثائق ثم اعٌتقلا

أسرتان: صحفيا رويترز المعتقلان في ميانمار تسلما وثائق ثم اعٌتقلا
حجم النص Aa Aa

يانجون (رويترز) – قالت أسرتا صحفيي رويترز المعتقلين في ميانمار يوم الخميس إنهما أبلغاهما أنهما اعتقلا على الفور تقريبا من تسلمهما وثائق من فردين من الشرطة ذهبا للقائهما.

واعتقل وا لون (31 عاما) وكياو سوي أو (27 عاما) يوم 12 ديسمبر كانون الأول للاشتباه في أنهما انتهكا قانون الأسرار الرسمية. ونسبت وزارة الإعلام إلى الشرطة قولها إنهما “اعتقلا لحيازة وثائق مهمة وسرية للحكومة مرتبطة بولاية راخين وقوات الأمن”.

وعمل الصحفيان ضمن تغطية رويترز للأزمة في ولاية راخين بغرب البلاد حيث فر ما يقدر بنحو 655 ألفا من الروهينجا المسلمين من حملة عسكرية شرسة ضد متشددين.

وفي أول رواية لملابسات اعتقال الصحفيين قالت بان إي مون زوجة وا لون خلال مؤتمر صحفي إن زوجها قال إنه وكياو سوي أو عقدا اجتماعا في مطعم يوم 12 ديسمبر كانون الأول مع ضابطي شرطة لم يسبق لهما لقاءهما.

ونسبت بان إي مون إلى زوجها القول إن رجلي الشرطة سلماهما وثيقتين مطويتين وقالا إن بوسعهما أخذ الوثيقتين وفتحها في المنزل.

وأضافت “أخذا الوثيقتين ودفعا الفاتورة وخرجا من المطعم. على الفور أمسك بهما سبعة أو ثمانية من أفراد الشرطة وقيدوهما بالأصفاد واعتقلوهما. أبلغني بذلك”.

وذكرت نيو نيو أي شقيقة كياو سوي أو خلال المؤتمر الصحفي أن شقيقها روى لها الواقعة بشكل مشابه.

ولم يتسن الوصول إلى الشرطة بعد للتعقيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة