لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إعفاء 11 ضابط شرطة فلبينيا من الخدمة بعد إطلاق نار بالخطأ

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مانيلا (رويترز) – قال قائد شرطة العاصمة الفلبينية إنه تم إعفاء عشرة ضباط من الخدمة بعد أن أطلقوا النار بطريق الخطأ على سيارة فقتلوا اثنين من ركابها في وقت متأخر يوم الخميس مشيرا إلى أنه أمر بالتحقيق في الحادث.

وقال أوسكار ألبايالدي قائد شرطة العاصمة إن السيارة كانت تقل سبعة أشخاص بينهم امرأة تعرضت لإطلاق نار في وقت مبكر من نفس الليلة.

وأضاف أن السيارة كانت في الطريق إلى أحد المستشفيات عندما فتحت الشرطة النار ظنا منها أن سائقها هو من أطلق النار على المرأة.

وتابع أن ضباط الشرطة وهم من مدينة ماندالويونج ربما تلقوا معلومات خاطئة لأن مسؤولين قرويين أخبروهم بأن ركاب السيارة مسلحون.

وقال في إفادة للإعلام “لا يمكن تحميلهم المسؤولية بالكامل”.

وأعفى ألبايالدي أيضا قائد شرطة ماندالويونج من منصبه للتحقيق معه.

وتواجه الشرطة الفلبينية بالفعل حملة تدقيق غير مسبوقة بسبب مخاوف بشأن سلوكها أثناء عمليات مكافحة المخدرات. وأظهرت عدة استطلاعات للرأي تراجع الثقة في روايات الشرطة عن العمليات التي أسفرت عن مقتل نحو أربعة آلاف شخص.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة