عاجل

عاجل

ثنائية المتألق صلاح تقود ليفربول للفوز على ليستر سيتي

تقرأ الآن:

ثنائية المتألق صلاح تقود ليفربول للفوز على ليستر سيتي

ثنائية المتألق صلاح تقود ليفربول للفوز على ليستر سيتي
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أحرز المصري محمد صلاح هدفين في الشوط الثاني ليحول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار 2-1 على ضيفه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استاد أنفيلد يوم السبت.

وتأخر ليفربول بعد ثلاث دقائق من البداية بهدف جيمي فاردي بعد تمريرة رائعة من الجزائري رياض محرز.

وأدرك صلاح التعادل لليفربول من مدى قريب في الدقيقة 52 وأضاف الهدف الثاني، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا بالدوري هذا الموسم، في الدقيقة 76 بعدما تفوق ببراعة على هاري مجواير في صراع على الكرة.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه أخرج صلاح قبل سبع دقائق من النهاية بسبب الإصابة.

وأضاف المدرب الألماني “هو كان يعرج. هذه ليست علامة جيدة على الإطلاق. سنرى ماذا سيحدث قبل المباراة المقبلة”.

وبقي ليفربول في المركز الرابع برصيد 41 نقطة وحافظ على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة 12 على التوالي في الدوري وهي أطول سلسلة تحت قيادة كلوب بينما ظل رصيد ليستر عند 27 نقطة في المركز الثامن بعدما فشل في الفوز للمرة الرابعة على التوالي.

وشاهد المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك المباراة من المدرجات قبل أن يتمم انتقاله مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (101 مليون دولار) إلى ليفربول في أول من يناير كانون الثاني وظهرت حاجة الفريق لتعزيز دفاعه في الهدف الأول لليستر.

ووصل فيسنتي إيبورا إلى كرة ضالة قبل إيمري تشان ومرر كرة إلى محرز الذي حولها إلى فادري ليهز الشباك بسهولة محرزا هدفه العاشر هذا الموسم.

ورد ليفربول بشكل جيد وكان يجب أن يدرك التعادل عبر صلاح بعد ذلك بأربع دقائق لكن تسديدة اللاعب المصري بقدمه اليسرى من 12 ياردة مرت بجوار القائم بقليل بعدما سيطر بطريقة رائعة على تمريرة عرضية من ساديو ماني.

وأهدر صلاح فرصة أخرى في الدقيقة 20 بعدما تبادل الكرة مع روبرتو فيرمينو لكنه سدد خارج المرمى قبل أن يلغي الحكم هدفا للسنغالي ماني بداعي التسلل مع زيادة الضغط على مرمى ليستر.

وترجم ليفربول سيطرته أخيرا إلى هدف بعد سبع دقائق من الشوط الثاني عندما سدد صلاح كرة منخفضة في شباك الحارس كاسبر شمايكل بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من ماني.

وكاد صلاح أن يمنح ليفربول التقدم في الدقيقة 59 لكنه وضع الكرة من فوق الحارس شمايكل إلى خارج المرمى وألغى الحكم هدفا آخر لماني بعد ذلك بست دقائق بعد تمريرة من فيليب كوتينيو.

واقترب ليستر من هز الشباك مرة أخرى بتسديدة مباشرة من ويلفريد نديدي لكن صلاح حسم الأمور بعد ذلك بتسع دقائق عندما تفوق في صراع بدني على مجواير عند حدود منطقة الجزاء وسدد كرة منخفضة بقدمه اليسرى داخل مرمى شمايكل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة