لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محكمة روسية تؤيد حظر ترشح نافالني في انتخابات الرئاسة الروسية

محكمة روسية تؤيد حظر ترشح نافالني في انتخابات الرئاسة الروسية
الزعيم الروسي المعارض أليكسي نافالني في مقابلة إذاعية في موسكو يوم 27 ديسمبر كانون الأول 2017. تصوير: سيرجي كاربوخين - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – رفضت المحكمة العليا في روسيا يوم السبت طعن الزعيم الروسي المعارض أليكسي نافالني على قرار اللجنة الانتخابية المركزية في البلاد منعه من المشاركة في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

وكانت اللجنة منعت نافالني الأسبوع الماضي من المشاركة في الانتخابات المقررة في 18 مارس آذار بسبب حكم بسجنه مع إيقاف التنفيذ في قضية يقول نافالني إنها مختلقة.

وكتب نافالني، الذي لم يحضر جلسة المحكمة العليا، على تويتر أنه ومؤيديه “لن يعترفوا بانتخابات دون منافسة” وجدد دعوته لمقاطعة الانتخابات.

وتشير نتائج استطلاعات الرأي إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، الذي يهيمن على الساحة السياسية في روسيا منذ 18 عاما، في طريقه لتحقيق فوز مريح. لكن نافالني يقول إن استبعاده من الانتخابات يجعل منها مهزلة.

وكان نافالني، الذي نظم بعضا من أكبر المظاهرات المناهضة للحكومة منذ سنوات، قد سُجن ثلاث مرات هذا العام ووجهت لهم اتهامات بخرق القانون لتنظيمه تجمعات جماهيرية ومظاهرات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة