لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا تعلن اعتقال المشتبه بتنفيذه هجوما في سان بطرسبرج

روسيا تعلن اعتقال المشتبه بتنفيذه هجوما في سان بطرسبرج
شرطي بموقع انفجار قرب متجر في مدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 27 ديسمبر كانون الثاني 2017. تصوير: انتون فاجانوف - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قال جهاز الأمن الروسي (إف.إس.بي) يوم السبت إنه اعتقل الشخص الذي يشتبه بأنه دبر ونفذ تفجيرا أدى إلى إصابة 13 شخصا في متجر بمدينة سان بطرسبرج الأسبوع الماضي.

وقال (إف.إس.بي) إن المشتبه به اعتُقل يوم السبت لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى عن هوية هذا الشخص أو مكان اعتقاله.

وأضاف (إف.إس.بي) في بيان أن “المشتبه به سُلم للجنة التحقيقات الروسية لإجراء مزيد من التحقيقات”.وقال محققون إنهم بدأوا في استجواب المشتبه به.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن هذا الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء على أحد فروع سلسلة متاجر بيريكريستوك. ولم يقدم التنظيم أي دليل يثبت زعمه.

واستهدفت جماعات إسلامية متشددة روسيا مرارا بما في ذلك هجوم وقع في أبريل نيسان وأسفر عن سقوط 14 قتيلا عندما انفجرت قنبلة في إحدى عربات مترو الأنفاق في سان بطرسبرج.

وأعلنت جماعة متشددة مسؤوليتها عن هذا الهجوم وقالت إن مفجرا انتحاريا قام بالهجوم بناء على أوامر من القاعدة. واعتقلت الشرطة الروسية العديد من المشتبه بهم من دول إسلامية بشكل أساسي في منطقة آسيا الوسطى التي كانت تابعة للاتحاد السوفيتي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة