لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أضواء تايمز سكوير تتلألأ حتى مع البرودة الشديدة ليلة رأس السنة الجديدة

أضواء تايمز سكوير تتلألأ حتى مع البرودة الشديدة ليلة رأس السنة الجديدة
رجل شرطة يقوم بتفتيش شخص لدى دخوله إلى تايمز سكوير في نيويورك يوم الاحد. تصوير: كارلو اليجري - رويترز.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – بدأ مئات الآلاف من المحتفلين في التجمع في تايمز سكوير بمدينة نيويورك يوم الأحد لمشاهدة سقوط كرة ليلة رأس السنة البلورية الضخمة إيذانا ببدء عام جديد غير عابئين بالبرد القارس وعملية أمنية لم يسبق لها مثيل.

وذكر موقع أكيوويذر دوت كوم للتنبؤات الجوية إن من المتوقع انخفاض درجة الحرارة في وسط مانهاتن إلى نحو 12 درجة مئوية تحت الصفر في الساعات الأخيرة من 2017 في حين سيكون “الإحساس الحقيقي” بدرجات الحرارة 15 درجة مئوية تحت الصفر.

وإذا صحت هذه التنبؤات ستتساوي ليلة رأس سنة 2017 مع سنة 1962 كثاني أبرد ليلة رأس سنة في التاريخ. وكانت أبرد ليلة رأس سنة من نصيب سنة 1917 عندما هبطت درجات الحرارة في تايمز سكوير إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر.

وتتوقع الشرطة توافد نحو مليوني شخص تقريبا على محيط تايمز سكوير بشكل عام. وهذا تقريبا نفس العدد الذي حضر العام الماضي عندما سجلت درجة الحرارة سبع درجات مئوية.وسيتواجد آلاف من رجال الشرطة في المكان بعضهم مدجج بالسلاح وبعضهم في ملابس مدنية. ويعد هذا الانتشار جزءا من خطة لتعزيز الأمن بعد سلسلة من الهجمات في المدينة وفي شتى أنحاء العالم وصفتها السلطات بأنها إرهابية.

وستنشر الشرطة أيضا فرق مراقبة مدربة لرصد القناصة وزيادة عدد الكلاب المدربة على اكتشاف المتفجرات كما سيتم نشر عدد أكبر من رجال الشرطة في كل أنحاء المنطقة .

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة