عاجل

عاجل

الشرطة الإسرائيلية تعتقل المزيد من كبار مسؤولي شركة بيزك للاتصالات

تقرأ الآن:

الشرطة الإسرائيلية تعتقل المزيد من كبار مسؤولي شركة بيزك للاتصالات

الشرطة الإسرائيلية تعتقل المزيد من كبار مسؤولي شركة بيزك للاتصالات
حجم النص Aa Aa

تل أبيب (رويترز) – قامت الشرطة الإسرائيلية باعتقالات يوم الأحد تضمنت مديرين تنفيذيين كبارا من شركة الاتصالات الإسرائيلية (بيزك) بعد أن كشفت هيئة الأوراق المالية معلومات جديدة خلال تحقيقاتها في نشاط الشركة.

وبيزك هي أكبر شركات اتصالات في إسرائيل.

وتحقق هيئة الأوراق المالية في مزاعم بحصول بيزك على مزايا مقابل تسهيل نشر دعاية إعلامية لصالح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونفى متحدث باسم نتنياهو المزاعم.

وقالت الشرطة وهيئة الأوراق المالية في بيان مشترك أن هناك حظرا على نشر تفاصيل التحقيقات الجديدة.

وقالت بيزك في بيان للبورصة إنه ليس لديها معلومات إضافية بخصوص التحقيق الجديد. ورفض متحدث باسم الشركة تقديم المزيد من التفاصيل.

وكانت هيئة الأوراق المالية قالت في يونيو حزيران عام 2017 إنها تحقق في مزاعم بأن الرئيس السابق لشركة بيزك شاؤول إلوفيتش تدخل في اندماج بيزك ووحدة (يس) التلفزيونية للقنوات الفضائية لتحقيق مكاسب مالية شخصية. ونفى إلوفيتش ارتكاب أي مخالفات ولم توجه له اتهامات.

وفي نوفمبر تشرين الثاني قالت هيئة الأوراق المالية إنها توصلت لأدلة كافية لدعم توجيه اتهامات جنائية ضد مسؤولين كبار في بيزك مضيفة أن توجيه الاتهامات أمر يرجع لممثلي الادعاء في تل أبيب.

وقال البيان المشترك “الأدلة التي توصلت إليها هيئة الأوراق المالية في قضية بيزك تثير شكوكا بشأن جرائم إضافية. بدأ هذا الصباح تحقيق مشترك جديد… أسفر عن اعتقال عدد من المشتبه بهم وبينهم مديرون تنفيذيون كبار في مجموعة بيزك”. ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

وانخفض سهم بيزك 0.1 بالمئة في بورصة تل أبيب يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة