عاجل

عاجل

ستوني قائدة فريق انجلترا للسيدات تعتزل كرة القدم وتتجه للتدريب

تقرأ الآن:

ستوني قائدة فريق انجلترا للسيدات تعتزل كرة القدم وتتجه للتدريب

ستوني قائدة فريق انجلترا للسيدات تعتزل كرة القدم وتتجه للتدريب
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – بعد أن أعلنت اعتزالها ستنضم كيسي ستوني قائدة منتخب انجلترا لكرة القدم للسيدات سابقا إلى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب فيل نيفيل.

وقال الاتحاد الانجليزي للعبة إن كيسي قد تعمل مع نيفيل لإعداد الفريق للمشاركة في بطولة سنوية للمنتخبات ستقام في الولايات المتحدة الشهر المقبل وكذلك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في فرنسا 2019.

وقالت ستوني في بيان للاتحاد “رغم أنني حزينة لقرار الاعتزال لكنني فخورة بما أنجزته مع تفاؤل كبير إزاء مستقبل كرة القدم للسيدات.

وأضافت مدافعة ليفربول السابقة التي خاضت 130 مباراة مع منتخب انجلترا “أتطلع بقوة للعمل مع فيل وهو اختيار ممتاز لقيادة فريق السيدات”.

ولعبت ستوني (35 عاما) لأول مرة مع المنتخب عام 2000 ثم أصبحت قائدة للفريق البريطاني في أولمبياد لندن 2012 قبل أن تساهم في احتلال منتخب انجلترا المركز الثالث في كأس العالم في كندا 2015.

وعين نيفيل مدربا للفريق في يناير كانون الثاني الماضي بعد إقالة مارك سامسون في سبتمبر أيلول 2017.

وتعرض نيفيل مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الانجليزي السابق لانتقادات لنقص خبرته في كرة القدم النسائية.

وقال نيفيل عن اللاعبة المخضرمة السابقة التي شاركت في ثلاث نهائيات لكأس العالم “كيسي كانت لاعبة دولية ممتازة وأنا سعيد لأنها مستمرة في معاونة الفريق من خلال وظيفتها الجديدة.

“تتمتع بدراية كبيرة بفنون اللعبة وستكون إضافة مهمة لنقل المنتخب إلى مستو جديد أفضل… أنا واثق تماما أن كيسي ستواصل طريقها في مجال التدريب بنفس القدر من التنافسية التي كانت تتمتع بها في الملاعب”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة