عاجل

عاجل

برشلونة بالصف الثاني ينجو من انتفاضة سيلتا ويبقى بلا هزيمة

تقرأ الآن:

برشلونة بالصف الثاني ينجو من انتفاضة سيلتا ويبقى بلا هزيمة

برشلونة بالصف الثاني ينجو من انتفاضة سيلتا ويبقى بلا هزيمة
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

(رويترز) – تماسك برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليتعادل 2-2 مع مضيفه سيلتا فيجو يوم الثلاثاء بعد أن دفع بتشكيلة شهدت الكثير من التغييرات ونجا العملاق القطالوني بعد طرد سيرجي روبرتو في الشوط الثاني ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة بعد 33 مباراة متقدما بفارق 12 نقطة على أقرب مطارديه اتليتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال سوسيداد يوم الخميس. ويلعب ريال مدريد الثالث ضد اتليتيك بيلباو يوم الأربعاء.

وسجل الفرنسي عثمان ديمبلي أول أهدافه في الدوري الاسباني ليضع برشلونة في المقدمة على عكس سير اللعب في الدقيقة 36 لكن سيلتا أدرك التعادل بشكل مستحق قبل نهاية الشوط الأول عندما هز جوني كاسترو الشباك من مسافة قريبة.

واستعاد باكو الكاسير المقدمة لبرشلونة في الدقيقة 64 لكن سيلتا، الذي تفوق على العملاق القطالوني 4-3 و4-1 على أرضه في الموسمين الماضيين، واصل الضغط الهجومي وتسبب في مشاكل لدفاع برشلونة الذي يفتقر إلى الخبرة.

وحصل البديل روبرتو على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 71 بسبب مخالفة ضد اياجو أسباس خارج المنطقة وعادل مهاجم اسبانيا النتيجة في الدقيقة 82 بمساعدة ذراعه ليسجل هدفه 20 في الدوري هذا الموسم.

وفي إطار الاستعداد لنهائي كأس ملك اسبانيا يوم السبت أمام أشبيلية قرر إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة اجراء ثمانية تغييرات على التشكيلة التي هزمت بلنسية في المباراة الماضية وأراح معظم اللاعبين الأساسيين مثل ليونيل ميسي ولويس سواريز وجيرار بيكي والقائد أندريس انيستا.

وكانت هذه أول مرة منذ 16 عاما يبدأ فيها برشلونة مباراة رسمية بدون أي لاعب نشأ في أكاديميته وبسبب الافتقار للخبرة ارتدى الحارس مارك-أندريه تير شتيجن (24 عاما) شارة القيادة.

وهيمن سيلتا على الدقائق الأخيرة من المباراة رغم نزول ميسي بديلا في بداية الشوط الثاني لكن برشلونة أفلت بالتعادل ليبقى في طريقه لأن يكون الفريق الوحيد الذي ينهي الموسم في الدوري الاسباني دون هزيمة.

وقال بالبيردي مدرب برشلونة الذي تلقى اللوم لعدم اتباع سياسة التناوب بعد خروج برشلونة المفاجئ من دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا على يد روما “أردت اجراء تغييرات مع الوضع في الاعتبار المباريات التي خضناها والنهائي الذي ينتظرنا.

“عندما تجري تغييرات فأنت تخاطر كثيرا لكن الليلة كانت اللحظة المناسبة على ما أعتقد من أجل هذه المخاطرة”.

وتعني النقطة أن برشلونة يستطيع حسم اللقب إذا فاز بمباراتيه القادمتين أمام ديبورتيفو لاكورونيا وريال مدريد لكنه قد يحرز لقبه 25 في الدوري قبل ذلك إذا خسر اتليتيكو مدريد مباراتيه التاليتين ضد ريال سوسيداد وريال بيتيس.

وأضاف بالبيردي “لا نتعامل مع هذا التعادل باعتباره جيدا لأننا نريد الفوز دائما لكن علينا تقبل ما حصلنا عليه.

“كانت مباراة متكافئة لكن في الوقت الذي كنا فيه في أفضل أوقاتنا حدث الطرد وتعين أن نعيد صياغة شكل الفريق. إنها نقطة أخرى ونحتاج الآن إلى انتصارين آخرين من أجل التتويج”.

واكتفى أشبيلية منافس برشلونة في نهائي كأس الملك بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ديبورتيفو المهدد بالهبوط في وقت سابق يوم الثلاثاء بينما فاز فياريال صاحب المركز السادس 2-1 على ليجانيس في صراع التأهل للدوري الأوروبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة