عاجل

عاجل

تحقيق جديد في الفساد في إسرائيل يتضمن أسماء أصدقاء لنتنياهو

تقرأ الآن:

تحقيق جديد في الفساد في إسرائيل يتضمن أسماء أصدقاء لنتنياهو

تحقيق جديد في الفساد في إسرائيل يتضمن أسماء أصدقاء لنتنياهو
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – كشفت الشرطة الإسرائيلية يوم الثلاثاء عن اعتقال المساهم الذي يملك حصة مسيطرة والمديرة التنفيذية لأكبر شركة اتصالات في إسرائيل وأيضا مسؤولين اثنين آخرين سابقين على صلة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية فساد.

وتأتي الاعتقالات في إطار التحقيق المسمى “القضية 4000” بعد أيام من توصية الشرطة باتهام نتنياهو ذاته بالرشا والاحتيال في قضيتين أخريين “1000” و“2000”.

وتم اعتقال شاؤول إلوفيتش، صديق عائلة نتنياهو والذي يسيطر على شركة الاتصالات بيزك عبر شركته القابضة يوروكوم، مع زوجته وابنه وستيلا هاندلر المديرة التنفيذية لبيزك.

وتم اعتقال نير حفيتز المتحدث السابق باسم نتنياهو والمدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر المعروف أنهما صديقان مقربان من نتنياهو.

ووقعت جميع الاعتقالات يوم الأحد إلا أن هوية المشتبه بهم لم تعلن لمدة يومين وفقا للإجراءات الجنائية الإسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم شركة يوروكوم إن إلوفيتش وزوجته وابنه ينفون ارتكاب أي أخطاء. وقال محامي هاندلر إنها تتعاون تماما مع التحقيق وتنفي المزاعم. ورفض مسؤولون باسم شركة بيزك التعليق.

ورفض محامي فيلبر التعليق ولم يتسن الحصول على تعليق من محامي حفيتز.

ونفى نتنياهو، الذي يقضى الآن فترة ولايته الرابعة، ارتكاب أي أخطاء في التحقيقات المختلفة التي تهدد هيمنته الطويلة على السياسة الإٍسرائيلية. ونفى أي إيحاء بعدم قانونية تعاملاته مع إلفويتش أو بيزك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة