عاجل

عاجل

مسؤول: جنرال موتورز تقترح استثمار 2.8 مليار دولار بكوريا الجنوبية

تقرأ الآن:

مسؤول: جنرال موتورز تقترح استثمار 2.8 مليار دولار بكوريا الجنوبية

مسؤول: جنرال موتورز تقترح استثمار 2.8 مليار دولار بكوريا الجنوبية
حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) – قال مسؤول حكومي كوري جنوبي يوم الأربعاء إن جنرال موتورز تقترح استثمار 2.8 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة في عملياتها بكوريا الجنوبية التي تتكبد خسائر وإنها طلبت من سول توفير موارد مالية للاستثمار.

كانت شركة تصنيع السيارات الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستغلق مصنعا في جونسان جنوب غربي سول وقالت إنها تدرس مصير مصانعها الثلاثة الباقية في كوريا الجنوبية.

يضاف مقترح الاستثمار إلى عرض من جنرال موتورز بأكثر من 2.2 مليار دولار لمبادلة ديون بأسهم من أجل الحصول على دعم مالي ومزايا ضريبية من سول. كانت رويترز قد نشرت تفاصيل ذلك الجزء من الخطة في تقرير يوم الثلاثاء.

وقال المسؤول المطلع على الأمر بشكل مباشر إن جنرال موتورز طلبت من كوريا الجنوبية ضخ أموال في جنرال موتورز كوريا من خلال البنك الكوري للتنمية الذي تديره الدولة ويحوز 17 بالمئة في الوحدة.

وأبلغ وزير التجارة في كوريا الجنوبية البرلمان أن الحكومة طالبت أولا بإجراء تدقيق حسابي لعمليات جنرال موتورز المحلية “المفتقرة إلى الشفافية” والتي يعمل بها 16 ألف عامل بشكل مباشر.

وقال الوزير بايك أون جيو “عندما نقول مفتقرة إلى الشفافية فإننا نعني النسبة العالمية للأرباح إلى تكاليف المواد الخام ومدفوعات الفوائد على القروض والدعم المالي غير العادل المقدم لمقر جنرال موتورز”.

وقال بايك إن حكومة كوريا الجنوبية بحاجة لتطمينات جديدة من جنرال موتورز بشأن التزامها طويل الأمد بالعمل في البلاد قبل أن تعتمد أي أموال.

ولم ترد جنرال موتورز كوريا على طلبات للتعليق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة