عاجل

عاجل

اختيار إيمري لبدء فصل جديد مع أرسنال بعد رحيل فينجر

تقرأ الآن:

اختيار إيمري لبدء فصل جديد مع أرسنال بعد رحيل فينجر

اختيار إيمري لبدء فصل جديد مع أرسنال بعد رحيل فينجر
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) – أعلن أرسنال المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعيين الإسباني أوناي إيمري ليكون مدربه الأول الجديد منذ 22 عاما يوم الأربعاء بعد رحيل المخضرم أرسين فينجر في نهاية الموسم المنصرم.

وقال أرسنال بموقعه على الإنترنت إن إيمري البالغ عمره 46 عاما سيتولى القيادة الفنية بعدما قضى عامين في باريس سان جيرمان حيث قاده هذا الموسم للتتويج بثلاثية محلية من الألقاب.

وأعلن إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي لأرسنال تعيين المدرب الإسباني وقال “أوناي يملك سجلا مذهلا من النجاح خلال مسيرته ونجح في تطوير مجموعة من أبرز المواهب الشابة في أوروبا ويقدم كرة قدم مثيرة وهجومية وتتناسب مع أسلوب أرسنال بشكل مثالي”.

وأضاف “هو الشخص المثالي لقيادتنا للمضي قدما بسبب عمله الجاد وحماسه وامتلاكه للقيم داخل الملعب وخارجه”.

وانتهى الموسم الأخير للفرنسي فينجر، الذي يشغل منصبه منذ 1996، بشكل محبط إذ احتل أرسنال المركز السادس في الدوري وأخفق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وقال إيمري إنه “متحمس” بمحاولة السير على خطى فينجر وبدء “فصل جديد” مع هذا النادي اللندني.

وأضاف “أنا سعيد جدا بالالتحاق بأحد أكبر الأندية في اللعبة. أرسنال يشتهر ويحظى بشعبية حول العالم بسبب أسلوب لعبه واعتماده على اللاعبين الشبان وملعبه الرائع والطريقة التي يدار بها”.

وتابع “أنا متحمس جدا لتولي المسؤولية من أجل بدء هذا الفصل الجديد في تاريخ أرسنال”.

وقبل تدريب باريس سان جيرمان قضى إيمري ثلاثة مواسم في أشبيلية وقاد النادي الإسباني لإحراز لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات. وتعد تقريبا النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة إيمري التدريبية عندما قاد سبارتاك موسكو لفترة قصيرة قبل إقالته في 2012.

* موارد محدودة

وستكون الفرصة متاحة أمام إيمري للتألق في الدوري الأوروبي من جديد الموسم المقبل رغم أن الأولوية بالنسبة له ستكون إعادة أرسنال إلى المركز الذهبي بالدوري عقب احتلال المركز السادس في آخر موسمين.

وأنهى أرسنال الدوري بفارق 37 نقطة عن مانشستر سيتي البطل هذا الموسم لكن تقليص هذه الفجوة الضخمة لن يكون سهلا.

ورغم امتلاك أرسنال مجموعة من اللاعبين الجيدين مثل بيير-إيمريك أوباميانج ومسعود أوزيل وألكسندر لاكازيت فإنه يحتاج لتدعيم صفوفه.

لكن إيمري لن يملك الموارد المالية الضخمة التي كانت متوفرة في باريس سان جيرمان حيث حطم الرقم القياسي العام الماضي وضم نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو (260.25 مليون دولار).

وذكرت تقارير أن أرسنال رصد ميزانية 50 مليون جنيه إسترليني (66.8 مليون دولار) لصفقات الانتقال هذا الصيف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة