عاجل

عاجل

ترامب يلتقي مع طلبة ومعلمين بعد إطلاق النار داخل مدرسة بفلوريدا

تقرأ الآن:

ترامب يلتقي مع طلبة ومعلمين بعد إطلاق النار داخل مدرسة بفلوريدا

ترامب يلتقي مع طلبة ومعلمين بعد إطلاق النار داخل مدرسة بفلوريدا
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعم القوي لحقوق المواطنين في حيازة السلاح، عقد اجتماع يوم الأربعاء مع عدد من المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم من أقارب ضحايا العنف الناجم عن استخدام الأسلحة والتي كان آخرها حادث إطلاق النار داخل مدرسة في فلوريدا الأسبوع الماضي.

يأتي الاجتماع في البيت الأبيض بعد يوم من قول ترامب إن إدارته ستتخذ إجراءات لحظر قطعة إضافية تمكن السلاح الناري من إطلاق مئات الطلقات في دقيقة واحدة.

ويسعى الرئيس الجمهوري ترامب، الذي حظي بتأييد الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، إلى بحث فرض قيود إضافية على حيازة الأسلحة بعد مقتل 17 شخصا في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا.

ويمثل تشديد قوانين حيازة الأسلحة تغيرا في نهج ترامب الذي دعا خلال حملته لدعم تلك الحقوق. ورغم اعتراض اتحاد الأسلحة على الحظر التام لتلك الأداة التي تجعل السلاح الناري سريع الطلقات إلا أنه قال إنه سيفكر في فرض القيود عليها.

وبعد حادث فلوريدا الذي وقع يوم 14 فبراير شباط احتشد الطلبة في أنحاء البلاد مطالبين بتشديد القوانين الخاصة بحيازة الأسلحة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة