عاجل

عاجل

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوى في 45 عاما

تقرأ الآن:

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوى في 45 عاما

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأدنى مستوى في 45 عاما
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة على غير المتوقع ليقترب من أدنى مستوياته في 45 عاما لكن طلبات ست ولايات لا تعدو أن تكون تقديرات بسبب عطلة يوم الرؤساء يوم الاثنين.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن طلبات الإعانة الجديدة تراجعت بواقع سبعة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 222 ألفا للأسبوع المنتهي في 17 فبراير شباط. وجرى تعديل طلبات الأسبوع السابق لتظهر ألف طلب أقل من القراءة السابقة.

وهبطت الطلبات إلى 216 ألفا في منتصف يناير كانون الثاني، مسجلة أدنى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني 1973. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا استقرار طلبات إعانة البطالة دون تغيير عند 230 ألف طلب في أحدث أسبوع.

وقراءة الأسبوع الماضي هي الخامسة والخمسون بعد المئة التي تظل فيها الطلبات دون مستوى 300 ألف المرتبط بقوة سوق العمل. وتلك أطول مدة متصلة منذ 1970 عندما كانت سوق العمل أصغر حجما.

وتقترب سوق العمل من وضع التوظيف الكامل حيث يبلغ معدل البطالة أدنى مستوى في 17 عاما عند 4.1 بالمئة. وبدأ تحسن سوق العمل في دفع الأجور للصعود وهو ما يزيد بمرور الوقت من الضغوط التضخمية.

وتراجع متوسط أربعة أسابيع، الذي يعتبر مؤشرا أدق لاتجاهات سوق العمل، بمقدار 2250 طلبا إلى 226 ألفا الأسبوع الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة