عاجل

عاجل

ريتشياردو يتصدر التجارب وألونسو يفقد إطارا

تقرأ الآن:

ريتشياردو يتصدر التجارب وألونسو يفقد إطارا

ريتشياردو يتصدر التجارب وألونسو يفقد إطارا
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

برشلونة (رويترز) – كان دانييل ريتشياردو سائق رد بول أسرع وأبعد من الجميع في بداية التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاثنين أما فرناندو الونسو فاندفعت سيارته نحو الحصى عقب انفصال إطار عن سيارته مكلارين.

وأكمل ريتشياردو 103 لفات في حلبة قطالونيا ببرشلونة وهو السائق الوحيد الذي تخطى مئة لفة في يوم بدأ مشمسا ثم انتهى بتساقط الأمطار.

وتصدر الونسو العناوين في بداية اليوم مع عودته لمسقط رأسه بابتسامة بعد عام من تجربة محركات هوندا والتي شكلت كابوسا له وسرعان ما جذب الأنظار بعدما انفصل الإطار الخلفي الأيمن عن سيارته.

وظل الونسو مبتهجا بعد الحادث وألقى فريقه باللوم على صمولة (برغي) بالإطار وقلل من شأن الأمر رغم أنه فقد نحو ثلاث ساعات من زمن التجارب أثناء علاج الضرر.

وقال الونسو بطل العالم مرتين، والذي يُتوقع أن يكون أكثر تنافسية مع تدشين مكلارين لشراكة جديدة على صعيد المحركات مع رينو عقب ثلاث سنوات مضطربة مع هوندا، “حتى الآن الوضع جيد”.

وأضاف “كانت السيارة تسير بشكل جيد والمحرك عمل جيدا وأعتقد أن هناك إمكانات هائلة بفريق مكلارين رينو”.

وعن الشيء الذي دار برأسه بعد الحادث قال مازحا “كان يوما جيدا يا رفاق. هذا ما فكرت به وهذه مشكلة صغيرة جدا لكنها واضحة جدا”.

وتابع “وجود السيارة في الحصى يضخم الأمر لكن توجد ستة فرق في المرآب تغلق الأبواب والسيارة مفككة لأجزاء لكن لا أحد يرى هذا.

“هناك العديد من الفرق تواجه مشاكل لكن بسبب صمولة إطار سنكون نحن القصة الأبرز اليوم”.

وعاد الونسو للتجارب وأنهى يوم الاثنين مسجلا 49 لفة وصعبت الأمطار من مهمة الفريق.

* هوندا بلا مشاكل

وسجل ريتشياردو، الذي يستخدم فريقه محركات رينو أيضا مثل مكلارين، أسرع زمن للفة خلال دقيقة واحدة و20.179 ثانية في الجولة الصباحية.

واضطر رد بول لمطاردة منافسيه العام الماضي بعد بداية بطيئة قبل أن ينهي الموسم فائزا بثلاثة سباقات لكنه بدا متحديا بعد اطلاق سيارته الجديدة مبكرا وانطلق بشكل جيد في التجارب.

وكذلك فعل تورو روسو، الشريك الجديد لهوندا، الذي أكمل 93 لفة بدون مشاكل مع السائق النيوزيلندي بريندون هارتلي الذي أنهى يوم الاثنين مسجلا ثامن أسرع زمن بين 13 سائقا.

وهذه أول تجارب منذ الاستعانة بنظام حماية الرأس “هالو” ولم يشكو السائقون من أي مشكلة بخصوص الرؤية.

وكان فالتيري بوتاس صاحب ثاني أسرع زمن بعدما قطع سائق مرسيدس 58 لفة بفارق 0.2 ثانية عن ريتشياردو قبل أن يترك القيادة لزميله لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات.

وقطع السائق البريطاني 25 لفة وسط أحوال جوية سيئة.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس “كانت بداية قوية ومن الصعب الحكم لأن الطقس كان باردا جدا والجميع يحاولون جمع معلومات ولنرى ما سيحدث لاحقا”.

وأضاف “من المثير رؤية سيارتين تسجلان أزمنة سريعة هذا الصباح لذا نتطلع لموسم مشوق”.

وكان كيمي رايكونن سائق فيراري، وصيف بطل الموسم الماضي، صاحب ثالث أسرع زمن بينما احتل نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز الرابع.

وسينطلق الموسم الجديد في استراليا في 25 مارس آذار المقبل وسيسعى مكلارين لأول انتصار له منذ 2012.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة