عاجل

عاجل

رئيس دورتموند: مباريات ليل الاثنين قد لا تستمر بعد عام 2021

تقرأ الآن:

رئيس دورتموند: مباريات ليل الاثنين قد لا تستمر بعد عام 2021

رئيس دورتموند: مباريات ليل الاثنين قد لا تستمر بعد عام 2021
حجم النص Aa Aa

من مارك جونز

لندن (رويترز) – قال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند إن مباريات ليل الاثنين في ألمانيا لن تستمر بعد انتهاء العقد الحالي لحقوق البث التلفزيوني في 2021 وذلك إذا استمر عزوف المشجعين عن حضور المباريات.

وقل عدد المشجعين في مباراة دورتموند أمام أوجسبورج مساء الاثنين، التي أذاعها التلفزيون وانتهت بالتعادل 1-1، بواقع أكثر من 25 ألف متفرج عن متوسط العدد في مباريات الفريق بالدوري نتيجة احتجاج المشجعين على ما يصفه المنظمون بتجاهل ثقافة الكرة الألمانية.

وفي كلمة بكلية لندن للاقتصاد، قال فاتسكه إن مستقبل مباريات يوم الاثنين سيعتمد على مدى تجاوب المشجعين وجدوى هذه المواجهات تجاريا بالنسبة للأندية وشركات البث التلفزيوني التي تدفع من أجل حقوق البث.

وقال “إذا رفض 80 في المئة من الألمان ذلك وإذا وجدنا 54 ألف مشجع فقط في الاستاد بدلا من 81 ألفا فإنني واثق تماما في أنه بمجرد طرح حقوق البث التلفزيوني مجددا في عام 2021 فإننا لن نرى مباريات الاثنين مرة أخرى”.

وأوضح أن الرفض مؤشر أيضا على أن الكرة الألمانية تحتاج إلى أن تكون حذرة بشأن المبالغة في إضفاء الطابع التجاري (على المباريات) الذي يجعل المشجعين يشعرون أنهم زبائن لأنديتهم المفضلة أكثر منهم جزء من نسيجه وهويته.

وأضاف الرجل الذي مدد عقده مع دورتموند حتى 2022 إن مشهد كرة القدم قد تغير بضخ مبالغ ضخمة من المال في ظل إقدام مليارديرات ودول شرق أوسطية على شراء أندية أوروبية في الآونة الأخيرة.‭ ‬

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة