عاجل

عاجل

الاتحاد الأوروبي يعد برد حازم على التعرفات الأمريكية على واردات الصلب

تقرأ الآن:

الاتحاد الأوروبي يعد برد حازم على التعرفات الأمريكية على واردات الصلب

الاتحاد الأوروبي يعد برد حازم على التعرفات الأمريكية على واردات الصلب
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) – قال الاتحاد الأوروبي يوم الخميس إنه سيقترح في غضون أيام إجراءات مضادة للرد على قرار الولايات المتحدة فرض تعرفات جمركية كبيرة على واردات الصلب والألمنيوم والتي وصفها بأنها “تدخل سافر” لحماية الصناعة الأمريكية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم‭ ‬الخميس أنه سيفرض تعرفات قدرها 25 بالمئة على الصلب المستورد و10 بالمئة على واردات الألمنيوم لحماية المنتجين الأمريكيين.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في بيان “نحن نأسف بشدة لهذه الخطوة، التي يبدو أنها تمثل تدخلا سافرا لحماية الصناعة المحلية الأمريكية ولا تستند إلى أي مبرر للأمن القومي”.

وأضاف قائلا “لن نجلس بلا حراك بينما صناعتنا تتعرض لإجراءات غير عادلة تضع آلاف الوظائف الأوروبية في خطر… الاتحاد الأوروبي سيرد بحزم للدفاع عن مصالحنا”.

وقال يونكر إن المفوضية ستطرح في الأيام القليلة المقبلة مقترحا يتضمن إجراءات تتسق مع قواعد منظمة التجارة العالمية ضد الولايات المتحدة لإعادة موازنة الوضع.

وقال اتحاد مصنعي الصلب الأوروبيين (يوروفير) إن تعرفة موحدة بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب تعني أن الولايات المتحدة اختارت مجابهة تجارية، بدلا من حصة على الواردات كان يمكن أن تسمح للحلفاء بالحفاظ على وجودهم في السوق الأمريكي.

وقال اكسيل إيجرت مدير عام يوروفير “صادرات الاتحاد الأوروبي من الصلب إلى الولايات المتحدة والتي بلغت 5 ملايين طن في 2017، ستنخفض بين ليلة وضحاها بنسبة حادة تصل إلى حوالي 50 بالمئة أو أكثر”.

وأشاد بإعلان المفوضية الأوروبية عن إجراءات مناسبة وسريعة.

وقال إيجرت “يجب على الاتحاد الأوروبي ألا يسمح للانتعاش المعتدل لصناعتنا على مدى العام الماضي بأن يجري تدميره الآن بواسطة الحليف السياسي الأكثر أهمية للاتحاد الأوروبي”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة