عاجل

عاجل

برشلونة يتصدر بفارق خمس نقاط بعد التعادل مع لاس بالماس

تقرأ الآن:

برشلونة يتصدر بفارق خمس نقاط بعد التعادل مع لاس بالماس

برشلونة يتصدر بفارق خمس نقاط بعد التعادل مع لاس بالماس
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – اكتفى برشلونة بالتعادل 1-1 مع مستضيفه لاس بالماس المهدد بالهبوط يوم الخميس ليتعرض لضربة غير متوقعة تركته يتصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن اتليتيكو مدريد قبل مواجهتهما يوم الأحد.

ووضع ليونيل ميسي برشلونة في المقدمة في الدقيقة 21 بركلة حرة مذهلة لكن لاس بالماس صاحب المركز 18 عاد إلى المباراة بركلة جزاء من جوناثان كاييري بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

ووضع مهاجم لاس بالماس الارجنتيني الكرة في الزاوية العليا بعدما احتسب الحكم ركلة الجزاء هي الأولى في أكثر من عامين ضد برشلونة في الدوري إذ اصطدمت الكرة بيد لوكا ديني بعد ارتدادها من القائم.

ولم يكن الفريق القطالوني محظوظا مع قرارات الحكم وشعر لاعبوه والمدرب ارنستو بالبيردي بالغضب عندما لم تتم معاقبة لياندرو شيشيزولا حارس لاس بالماس بعدما بدا أنه لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

ويملك برشلونة 66 نقطة في الصدارة أمام اتليتيكو الذي يحل ضيفا على استاد نو كامب يوم الأحد بعد فوزه في ثماني مباريات متتالية بجميع المسابقات. وتعادل برشلونة في أربع من آخر ثماني مباريات.

وأبلغ بالبيردي الصحفيين أنه ما زال لا يعلم هل احتسبت ركلة الجزاء بسبب لمسة يد ضد ديني أم خطأ آخر لكنه لم يستطع إخفاء إحباطه من القرار.

وقال “ركلة الجزاء كانت صادمة لنا بسبب طريقة احتسابها. شعرنا أن المنافس أدرك التعادل بركلة جزاء غير مرئية وزادت ثقته بعد ذلك بينما كنا نلعب بتسرع.

“كنا نود الحصول على النقاط الثلاث. في الشوط الأول شعرنا أننا نهدد المنافس دائما وحصل لاعبوه على العديد من البطاقات الصفراء. تقدمنا في الشوط الأول لكن الفارق لم يكن كبيرا”.

ووضع باكو خيميز مدرب لاس بالماس حدا لمسيرة ثماني هزائم متتالية أمام برشلونة عندما كان يتولى تدريب رايو فايكانو وقال إن فريقه بدأ يتحسن في صراعه نحو النجاة من الهبوط.

وأضاف “حاليا نحن نلعب بشكل جماعي ويمكننا مساعدة بعضنا البعض ومواصلة القتال حتى النهاية. نحن لا نصنع الكثير من الفرص وفقا لقدراتنا لكني أشاهد علامات التطور”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة