عاجل

عاجل

رونالدو يقود ريال للفوز على باريس سان جيرمان والتأهل لدور الثمانية

تقرأ الآن:

رونالدو يقود ريال للفوز على باريس سان جيرمان والتأهل لدور الثمانية

رونالدو يقود ريال للفوز على باريس سان جيرمان والتأهل لدور الثمانية
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) – تأهل ريال مدريد حامل اللقب إلى دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعدما ساعده هدف من كريستيانو رونالدو في الشوط الثاني على الفوز 2-1 على مستضيفه باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء ليتفوق بطل أوروبا 12 مرة 5-2 في النتيجة الاجمالية.

ووضع رونالدو الكرة برأسه في الشباك بعد سبع دقائق من الشوط الثاني وأضاف كاسيميرو هدفا ثانيا قبل عشر دقائق على النهاية أمام باريس سان جيرمان الذي كان بلا أنياب ولعب بدون لاعبه البارز نيمار بسبب الإصابة وطرد منه ماركو فيراتي لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 66.

وهز رونالدو الشباك للمباراة التاسعة على التوالي في دوري الأبطال معادلا رقم رود فان نيستلروي في البطولة، وأدرك إدينسون كافاني مهاجم أوروجواي التعادل قبل 19 دقيقة على النهاية قبل أن يمنح كاسيميرو الانتصار للفريق الاسباني باستاد بارك دي برينس.

وكان فريق المدرب زين الدين زيدان، الذي يتأخر بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة في الدوري الاسباني لكن يسعى لاحراز لقبه الثالث على التوالي في دوري الأبطال، صلبا طيلة المباراة ونادرا ما شكل أصحاب الأرض تهديدا واستحق انتصاره تماما.

وفي وجود توني كروس ولوكا مودريتش بين البدلاء عقب عودتهما من الإصابة، واجه ريال صعوبات في السيطرة على وسط الملعب لكن باريس سان جيرمان لم يصنع أي فرص في بداية متواضعة للمباراة.

وأتيحت فرصة خطيرة لريال في الدقيقة 20 لكن الفونس أريولا حارس باريس سان جيرمان تصدى بشكل رائع لمحاولة سيرجيو راموس من مدى قريب.

وحصل ريال على فرصة أخرى في الدقيقة 38 عندما سدد كريم بنزيمة كرة أنقذها أريولا.

وصنع باريس سان جيرمان أول فرصة خطيرة له في نهاية الشوط الأول بعدما انطلق كيليان مبابي من اليمين لكن تسديدته المنخفضة تصدى لها كيلور نافاس حارس ريال.

* ريال الخطير

وطلب المذيع الداخلي في الاستاد من جماهير باريس سان جيرمان التوقف عن اشعال الألعاب النارية في بداية الشوط الثاني بعدما غطى الدخان أجزاء كبيرة من الملعب.

لكن ذلك لم يوقف ريال عن تشكيل خطورة مرة أخرى، ولمست ضربة رأس من رونالدو بالقرب من علامة الجزاء القائم الأيمن لمرمى أريولا.

ولم يخطئ المهاجم البرتغالي في الدقيقة 52 وسدد برأسه في شباك أريولا بعد تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيز من اليسار.

واستبدل أوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان، الذي خسر فريقه 6-1 في برشلونة بعد فوزه ذهابا على أرضه 4-صفر في دور الستة عشر الموسم الماضي، لاعب الوسط المدافع تياجو موتا وأشرك صانع اللعب خافيير باستوري بعد مرور ساعة.

لكن باريس سان جيرمان أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول فيراتي على الإنذار الثاني.

وتعادل الفريق الباريسي في الدقيقة 71 عندما اصطدمت الكرة بكافاني وسكنت الشباك ليحصل مشجعوه على بعض الأمل.

غير أن هذا الوضع لم يستمر طويلا، وسجل كاسيميرو الهدف الثاني في الدقيقة 80 بتسديدة اصطدمت بمواطنه البرازيلي ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان وسكنت الشباك ليتأهل ريال إلى دور الثمانية للموسم الثامن على التوالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة