عاجل

عاجل

الأسطورة كينج تريد مباراة من ثلاث مجموعات للرجال ببطولات التنس الكبرى

تقرأ الآن:

الأسطورة كينج تريد مباراة من ثلاث مجموعات للرجال ببطولات التنس الكبرى

الأسطورة كينج تريد مباراة من ثلاث مجموعات للرجال ببطولات التنس الكبرى
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تعتقد بيلي جين كينج أسطورة التنس أن الرجال سيستفيدون من إقامة مبارياتهم في البطولات الأربع الكبرى من ثلاث مجموعات.

وفي البطولات الكبرى يخوض اللاعبون حاليا مباريات من خمس مجموعات بينما يؤدون مباريات من ثلاث مجموعات في البطولات الأخرى لرابطة اللاعبين المحترفين فيما تخوض السيدات مباريات من ثلاث مجموعات في أغلب البطولات ومن بينها البطولات الأربع الكبرى.

وقالت كينج التي أسست اتحاد اللاعبات المحترفات في 1973 للصحفيين على هامش انطلاق البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في سنغافورة “شخصيا لا أريد أن يخوض الرجال مباريات الأفضل في خمس مجموعات. هذا يرهقهم كثيرا.

“ذات مرة استمرت مباراة في نهائي استراليا المفتوحة ست ساعات وخرج اللاعبان بصعوبة من الملعب”.

واستخدمت كينج نهائي استراليا المفتوحة 2012 بين نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال، الذي استمر خمس ساعات و53 دقيقة، كمثال لتوضيح وجهة نظرها حول أن النظام الحالي يؤثر سلبا على اللاعبين.

وقالت الأسطورة الأمريكية المعتزلة إن السيدات كن على استعداد لإتباع نظام الأفضل في خمس مجموعات لكنها استخدمت الصناعة الترفيهية لتوضيح موقفها بأن يحصل الرياضيون على المبالغ ذاتها بغض النظر عن مدة المباريات.

وأضافت “الكل يقول إننا لا نريد ذلك. نحن على استعداد للأمر. جميع السيدات على استعداد للعب بنظام الأفضل في ثلاث أو خمس مجموعات”.

وتابعت “لا يهم لو كان (الفنان) يؤدي لساعة واحدة أو ست ساعات. لكنه يحصل على المبالغ ذاتها”.

وستقام البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في شينتشين في الصين من 2019 وحتى 2028.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة