عاجل

عاجل

هدف جيكو الرائع يصعد بروما إلى دور الثمانية

تقرأ الآن:

هدف جيكو الرائع يصعد بروما إلى دور الثمانية

هدف جيكو الرائع يصعد بروما إلى دور الثمانية
حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) – تأهل روما إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 2008 بعدما سجل مهاجم البوسنة إيدن جيكو هدفا رائعا ليمنح الفريق الايطالي الفوز 1-صفر على شاختار دونيتسك يوم الثلاثاء والتفوق بقاعدة الهدف خارج الأرض.

واحتفل روما بفوزه الثاني فقط في ست مواجهات أمام الفريق الأوكراني وثأر لخسارته 6-2 أمام شاختار في الدور ذاته من المسابقة عام 2011 رغم التوتر الذي شاب نهاية اللقاء.

وفي ظل تأخره 2-1 من مباراة الذهاب، بدا روما مجردا من الأفكار في أغلب المباراة التي أقيمت بالاستاد الاولمبي في العاصمة الايطالية قبل أن يهز جيكو الشباك في الدقيقة 52 بعد شوط أول بلا أحداث.

وكاد شاختار أن يقترب من تعزيز تفوقه الإجمالي عندما لمس أليساندرو فلورينتسي مدافع روما الكرة برأسه بعد ركلة حرة وكاد أن يضعها بطريق الخطأ في مرماه.

وكانت الفرصة الخطيرة الوحيدة تقريبا لروما في الشوط الأول في الدقيقة 28 عندما أبعد أندريه بياتوف حارس شاختار كرة عرضية من ألكسندر كولاروف قبل أن يحاول جيكو متابعتها وتحويلها إلى هدف.

وظهر روما بشكل مختلف في الشوط الثاني وأسعد جيكو مشجعي روما.

وتلقى المهاجم البوسني تمريرة اخترقت الدفاع من لاعب الوسط كيفن ستروتمان وكسر مصيدة التسلل قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة بخارج قدمه أثناء خروج الحارس بياتوف لمواجهته.

وقال مهاجم مانشستر سيتي السابق، الذي ارتبط بتقارير تتحدث عن عودته للدوري الإنجليزي، إنه لا يريد الرحيل عن روما ولقد حظي بتحية حارة من المشجعين عند استبداله في الثواني الأخيرة.

ونقلت شبكة سكاي سبورتس إيطاليا عن جيكو قوله “يستحق الجميع تحية حارة من المشجعين لأننا جميعا بذلنا قصارى جهدنا الليلة ونستحق تماما الوصول إلى دور الثمانية”.

وأضاف “حققنا شيئا افتقدناه منذ عشر سنوات نحن مستعدون لمواجهة أي فريق في دور الثمانية. كل الفرق الأخرى قوية لكننا أيضا أقوياء”.

وأطلق جيكو تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء حادت قليلا عن المرمى في الدقيقة 62 قبل طرد إيفان أوردتس مدافع الفريق الأوكراني في الدقيقة 79 بعدما أعاق المهاجم البوسني وهو في طريقه للانفراد بالمرمى.

ورغم اللعب بعشرة لاعبين شن شاختار هجوما قرب النهاية وصنع عدة فرص خطيرة بعد انطلاقات من الجانب الأيسر لكن دفاع الفريق صاحب الأرض حافظ على التقدم بهدف حتى صفارة النهاية.

وشعر فرانشيسكو توتي قائد روما السابق، الذي تابع اللقاء بحماس كبير من المدرجات، بسعادة هائلة.

وكتب توتي في حساب روما على تويتر “نتيجة رائعة وروما رائع”.

وأضاف “نحن ضمن أفضل فرق في أوروبا وسنلعب في الدور المقبل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة