عاجل

عاجل

الساحر ميسي يساعد برشلونة على الإطاحة بتشيلسي

تقرأ الآن:

الساحر ميسي يساعد برشلونة على الإطاحة بتشيلسي

الساحر ميسي يساعد برشلونة على الإطاحة بتشيلسي
حجم النص Aa Aa

من ريك شارما

برشلونة (رويترز) – سجل ليونيل ميسي هدفين رائعين وصنع آخر لعثمان ديمبلي في فوز برشلونة 3-صفر على تشيلسي يوم الأربعاء ليتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتفوقه 4-1 في النتيجة الإجمالية.

وافتتح ميسي التسجيل بعد دقيقتين وثماني ثوان فقط، وهو أسرع هدف في مسيرته، عندما سدد كرة مرت من بين ساقي الحارس تيبو كورتوا من زاوية صعبة.

وصنع مهاجم الأرجنتين الهدف الثاني بعدما اخترق دفاع تشيلسي قبل أن يمرر لديمبلي الذي سدد بقوة في الزاوية العليا ليسجل هدفه الأول مع الفريق القطالوني.

وسدد ماركوس الونسو ظهير تشيلسي في القائم من ركلة حرة ولم يحصل اللاعب الاسباني على ركلة جزاء بعدما سقط إثر التحام مع جيرار بيكي خلال محاولات تشيلسي لتقليص الفارق قبل أن يحسم ميسي المواجهة مسجلا هدفه رقم 100 في دوري الأبطال.

وقال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة “وجود ميسي في الفريق رفاهية. إنه لاعب رائع يمكن أن يشكل خطرا ضد فريقك في أي هجمة.

“هجومنا يمر من خلاله وأي هجمة تتحسن بلمسته”.

وأشار انطونيو كونتي مدرب تشيلسي قبل المباراة إلى أن فريقه بحاجة لتقديم أداء مثالي من أجل التأهل لكنه بدأ بشكل كارثي أمام مدرجات ممتلئة باستاد نو كامب عندما مرر سواريز إلى ميسي الذي سدد كرة منخفضة من بين ساقي الحارس كورتوا من زاوية صعبة.

ورد تشيلسي بشكل جيد بفضل تألق جيرو وويليان، الذي هز الشباك في التعادل 1-1 في مباراة الذهاب باستاد ستامفورد بريدج، في الهجوم.

لكن خطأ من سيسك فابريجاس في منتصف الملعب منح ميسي فرصة الانطلاق في هجمة مرتدة بعد 20 دقيقة وترك المهاجم الأرجنتيني دفاع تشيلسي في أزمة إذ هيأ الكرة إلى ديمبلي الذي سدد في المرمى.

وكاد الفريق الانجليزي، الذي أصبح بحاجة إلى هدفين، أن يقلص الفارق لكن تسديدة نجولو كانتي مرت بجوار القائم بقليل وسدد ماركوس الونسو في القائم من ركلة حرة.

وهي المرة الثالثة في المباراتين التي يسدد فيها تشيلسي في إطار المرمى وكرر انطونيو روديجر ذلك قرب النهاية.

وبدا أن جيرو تعرض للعرقلة من بيكي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم دامير سكومينا لم يلتفت لاحتجاجات تشيلسي بالحصول على ركلة جزاء قبل أن يخترق ميسي دفاع تشيلسي ويهز الشباك محرزا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 62 بتسديدة منخفضة من بين ساقي الحارس كورتوا للمرة الثانية.

وقال كورتوا لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية “(بالنسبة) للهدف الأول لم أتوقع أن يسدد ميسي من هذه الزاوية وكنت بطئيا في التحرك بساقي. كان خطأ مني.

“لعبت ضد ميسي عدة مرات واهتزت شباكي بأهداف مثل تلك من قبل. أكبر نقطة ضعف لأي حارس هي من بين ساقيه. الأمر مزعج”.

وتابع “لا يمكنني الاختباء. قمت بالتصدي لعدة فرص لكن شباكنا اهتزت أربع مرات بأربعة أخطاء”.

وبلغ برشلونة دور الثمانية في دوري الأبطال للموسم 11 على التوالي فيما يخوض تشيلسي منافسة قوية من أجل التأهل للبطولة الأبرز قاريا مروة أخرى في الموسم المقبل عبر المربع الذهبي للدوري الانجليزي.

وتقام قرعة دور الثمانية يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة