عاجل

عاجل

روسيا تصف مزاعم تورطها في تسميم جاسوس بأنها "جنون"

تقرأ الآن:

روسيا تصف مزاعم تورطها في تسميم جاسوس بأنها "جنون"

روسيا تصف مزاعم تورطها في تسميم جاسوس بأنها "جنون"
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – وصفت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس مزاعم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأن موسكو مسؤولة عن تسميم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال بأنها “جنون”.

وقالت المتحدثة ماريا زاخاروفا كذلك إن موسكو ما زالت تعمل على إعداد إجراءات انتقامية ضد بريطانيا بعد قرارها طرد 23 دبلوماسيا روسيا فيما يتعلق بواقعة التسميم التي تركت سكريبال وابنته في حالة حرجة.

وجاءت تصريحات المتحدثة في أعقاب بيان أصدرته ماي يوم الأربعاء قالت فيه إن لندن ستطرد الدبلوماسيين الروس فيما يعد أكبر عملية طرد من نوعها منذ الحرب الباردة.

وقالت زاخاروفا في إفادة صحفية دورية إنها تريد التعليق على “تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية التي أدلت بها أمام البرلمان والتي تضمنت اتهامات توصف بالجنون الكامل ضد روسيا الاتحادية وضد بلادنا بأسرها وضد شعبنا”.

وأضافت “فيما يتعلق بطرح بريطانيا لخطوات غير ودية ضد روسيا، فإننا نعتزم طرح خطوات مماثلة دون شك… ويجري العمل عليها في الوقت الراهن وستتخذ في المستقبل القريب”.

وتابعت زاخاروفا “نحن قلقون للغاية بشأن ما حدث قبل أيام على الأراضي البريطانية ونرصد بقلق بالغ جميع المعلومات التي ترد إلينا عن استخدام الأسلحة الكيماوية على الأراضي البريطانية”.

وقالت “بريطانيا ترفض تقديم معلومات واقعية عن الواقعة. فلم تذكر، على سبيل المثال، شيئا عن إمداد روسيا بعينات من المادة التي عثر عليها في مسرح الجريمة”.

وتابعت “يمكنني أن أؤكد مجددا أن بريطانيا لم تقدم لروسيا أي معلومات أو أي تفاصيل من شأنها إلقاء الضوء على الوضع”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة