عاجل

عاجل

نابولي يقلص الفارق مع يوفنتوس وايكاردي يسجل رباعية لانترناسيونالي

تقرأ الآن:

نابولي يقلص الفارق مع يوفنتوس وايكاردي يسجل رباعية لانترناسيونالي

نابولي يقلص الفارق مع يوفنتوس وايكاردي يسجل رباعية لانترناسيونالي
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) – قلص نابولي صاحب المركز الثاني الفارق مع يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إلى نقطتين عندما منحه هدف بضربة رأس من راؤول ألبيول الفوز 1-صفر على جنوة الشجاع يوم الأحد بينما سجل ماورو ايكاردي قائد انترناسيونالي أربعة أهداف في فوز ساحق 5-صفر على سامبدوريا.

وقلب ميلانو تأخره إلى فوز 3-2 على كييفو في استاد سان سيرو وتمت الاستعانة بحكم الفيديو المساعد في ثلاثة قرارات حاسمة لركلات جزاء خلال فوز فيورنتينا 2-1 في تورينو بركلة جزاء في الدقيقة 90.

وتعثر يوفنتوس، الساعي لإحراز لقبه السابع على التوالي في الدوري، يوم السبت عندما تعادل بدون أهداف مع سبال المتواضع وهي نتيجة وضعت حدا لمسيرة انتصارات في 12 مباراة متتالية. ويملك يوفنتوس 75 نقطة من 29 مباراة ولدى نابولي 73 قبل أن يلتقي الفريقان في تورينو يوم 22 أبريل نيسان.

ويحتل روما، الذي فاز 2-صفر على مضيفه كروتوني بهدف في كل شوط عن طريق ستيفان الشعراوي وراديا ناينجولان، المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن نابولي.

وواجه نابولي صعوبات في اختراق دفاع جنوة، وتحطمت تحركاته المعقدة من وسط الملعب عند اللمسة الأخيرة.

وازدادت خيبة أمل نابولي بعدما سدد لورينتسو إنسيني ودريس ميرتنز في القائم، قبل أن يفتتح قلب الدفاع البيول التسجيل أخيرا بضربة رأس عند الزاوية القريبة بعد ركلة ركنية في الدقيقة 72.

ورفع إيكاردي رصيده إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم ليقوم بتذكير خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين بإمكانياته الهجومية في الوقت المناسب بعد استبعاده من أحدث تشكيلة لمنتخب بلاده.

وافتتح إيفان بريشيتش التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 26 قبل أن يحرز إيكاردي، الذي كان يواجه ناديه السابق، ثلاثية في غضون 14 دقيقة ثم أضاف هدفا رابعا في بداية الشوط الثاني.

وكان هدف إيكاردي الأول، الذي جاء من ركلة جزاء، رقم 100 له في الدوري الايطالي وسجل الثاني بتسديدة ذكية بكعب القدم. ورفع الفوز رصيد انترناسيونالي إلى 55 نقطة متقدما بنقطة واحدة على لاتسيو الذي تعادل 1-1 بملعبه مع بولونيا.

* تدخل حكم الفيديو المساعد

وتقدم ميلانو، صاحب المركز السادس برصيد 50 نقطة، مبكرا عبر هاكان شالهان أوغلو لكنه تعرض لضربة عندما أحرز ماريوش ستيبينسكي وروبرتو إنجليسي هدفين في دقيقتين ليتقدم كييفو 2-1 قبل نهاية الشوط الأول.

وتابع باتريك كوتروني كرة مرتدة داخل الشباك ليدرك التعادل لميلانو، بعدما ألغى الحكم الهدف أولا قبل أن يلجأ لحكم الفيديو المساعد ويبدل قراره.

وخطف البرتغالي أندريه سيلفا هدف الفوز من مدى قريب قبل ثماني دقائق من النهاية وأهدر فرانك كيسي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة تم احتسابها بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وتم اللجوء لتكنولوجيا الفيديو مرة أخرى في تورينو إذ ألغيت ركلة جزاء حصل عليها فيورنتينا ثم احتسبت للفريق الزائر ركلة أخرى بمساعدة حكم الفيديو بعد لمسة يد لكن سلفاتوري سيريجو تصدى لتسديدة جوردان فيريتو.

وعوض فيريتو إضاعة ركلة الجزاء عندما منح فيورنتينا التقدم بعد عمل فردي في الدقيقة 59 قبل أن يدرك أندريا بيلوتي التعادل لتورينو قبل أربع دقائق من النهاية.

وحصل فيورنتينا على ركلة جزاء ثالثة بعد لمسة يد بمساعدة أخرى من حكم الفيديو ونفذها سيريل تيرو بنجاح.

وأحرز كالياري هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر ليوناردو بافوليتي وركلة جزاء من نيكولا باريلا ليفوز 2-1 على بنيفنتو متذيل الترتيب الذي تقدم في بداية الشوط الثاني عن طريق إنريكو برينيولا.

وسجل يوسيب إيليتشيتش ثلاثية في فوز أتلانتا 5-صفر على فيرونا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة