عاجل

عاجل

الونسو جاهز للقتال على جبهتين

تقرأ الآن:

الونسو جاهز للقتال على جبهتين

الونسو جاهز للقتال على جبهتين
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – يواجه فرناندو الونسو عاما مزدحما أكثر من أي سائق آخر في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لكن السائق الإسباني قلل من شأن المخاوف التي تشير إلى أنه سيضع نفسه تحت ضغط كبير بالمنافسة في بطولتي عالم في نفس الوقت.

ويبدأ موسم السائق البالغ عمره 36 عاما الأسبوع المقبل مع مكلارين في سباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن وهو السباق الأول ضمن 21 جولة في موسم سيعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من السباقات في موسم واحد.

وسيشارك بطل العالم مرتين، الذي نافس في سباق انديانابوليس 500 العام الماضي، مع تويوتا في سباق لومان 24 ساعة في يونيو حزيران وفي بطولة العالم لسباقات التحمل بأكملها.

وسيكون طريق الونسو نحو لومان وأيضا بداية مكلارين الجديدة في فورمولا 1 مع محركات رينو بعد ثلاث سنوات كارثية مع هوندا اليابانية من بين أبرز العناوين في العام في رياضة المحركات.

وقال الونسو للصحفيين خلال الاختبارات الشتوية في برشلونة عند سؤاله عن برنامجه الطموح “مصدر القلق الوحيد هو السفر. السفر سيؤثر على طاقتي وأنا بحاجة لكي أكون فعالا للغاية في هذا الصدد.

“كل تأخير في رحلة سفر أو عدم اللحاق بطائرة أخرى سيكون مؤثرا هذا العام. لذا أتمنى أن يسير كل شيء بسلاسة”.

ويهدف الونسو إلى أن يكون السائق الثاني في التاريخ الذي يحرز “التاج الثلاثي” في رياضة المحركات وهو أمر لم يسبقه إليه سوى البريطاني جراهام هيل في 1972.

ويضم التاج الثلاثي الفوز بسباق اندي 500 ولومان ولقب فورمولا 1 رغم أن الأخير بمكن استبداله بالفوز بجائزة موناكو الكبرى والتي فاز بها الونسو مرتين.

وشارك السائق الإسباني، الذي تصدر سباق انديانابوليس قبل أن تتوقف سيارته، في سباق دايتونا 24 عاما في يناير كانون الثاني ليجهز نفسه للتحدي.

وقال الونسو “هناك الكثير من الأشياء التي يمكنني الآن في هذا الوقت من مسيرتي التعامل معها. ربما لم أكن أمتلك المعرفة في كل الاتجاهات منذ عدة سنوات مضت.

“لذا فالآن هو الوقت المناسب لفعل ذلك وأشعر أنني جاهز. اعتقد انه وفيما يخص النهج الذهني فلن تكون مشكلة لأن في كل مرة تجلس داخل سيارة تريد أن تنافس”.

وتابع “بدننا، فانه وأثناء القيادة يكون كل شيء على ما يرام”.

مكلارين أولا

وقال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين إن الونسو يعد نوعا من الأشخاص الذين يريدون المنافسة حتى في وقت راحتهم.

وأشار براون أيضا إلى أن بطولة العالم للتحمل ستمتد إلى ثمانية سباقات من بينها خمسة فقط في العام الحالي والبقية في 2019 والنهاية ستكون سباق اخر في لومان. وأحد السباقات الخمسة سيكون خلال عطلة فورمولا 1 في أغسطس آب.

وأضاف المسؤول الأمريكي “ما لا يعرفه الكثيرون إنه يشارك في سباقات الكارتنج كل أسبوع.

“لو لم يجلس داخل نموذج مبدئي للسيارة لجلس في إحدى سيارات الكارتنج أو شيء آخر. لم أر من قبل شخصا يريد الحياة في سيارة سباقات مثله.

“اعتقد أنه لو كان في متجر لشراء الخضروات والفاكهة لقال دعونا نتسابق”.

ولن يفعل الونسو أي شيء أكثر من القيادة لتويوتا وقام مسؤولو بطولة العالم للتحمل بجهد كبير للتنسيق بين السباقات إذ تم ترحيل سباق “فوجي ست ساعات” لتفادي إقامته في نفس الأسبوع مع جائزة أمريكا الكبرى في اوستن.

ولو كان هناك أي تعارض فستأتي مصلحة مكلارين في المقدمة.

وقال براون الذي لعب دورا مهما في تفكير الونسو في المشاركة في انديانابوليس “هو سائق مكلارين لكنه معار للمشاركة في سباقات أخرى. مسؤولياته هي القيادة لذا لن يقوم بنفس المستوى من العمل الذي يتم على صعيد الدعاية أو الالتزام تجاه الرعاة وهو الأمر المعتاد في هذه (المشاركات)”.

وأضاف “درس (الونسو) وركز على ما تتطلبه تلك الاستعدادات. لو كان يؤمن أنه يستطيع القيام بذلك فلا يوجد أي سبب لعدم تصديقنا أنه يستطيع القيام به”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة