عاجل

عاجل

توقعات أداء ونتائج الفرق في موسم فورمولا 1 الجديد

تقرأ الآن:

توقعات أداء ونتائج الفرق في موسم فورمولا 1 الجديد

توقعات أداء ونتائج الفرق في موسم فورمولا 1 الجديد
حجم النص Aa Aa

من الآن بولدوين

لندن (رويترز) – فيما يلي توقعات أداء ونتائج الفرق خلال موسم بطولة العالم الجديد لسباقات فورمولا 1 للسيارات والذي ينطلق في استراليا في 25 مارس آذار الجاري.

وتم ترتيب الفرق حسب نتائج موسم 2017 كما أن الرقم المكتوب قبل اسم السائق هو الرقم الذي اختاره ليلازمه خلال مسيرته في سباقات البطولة.

مرسيدس:

44- البريطاني لويس هاميلتون و77- الفنلندي فالتيري بوتاس.

هاميلتون (33 عاما) حامل اللقب يسعى للفوز بلقبه الخامس في البطولة وهو يبدأ الموسم الجديد مرشحا بقوة للتفوق على الجميع في ظل وجود سيارته الجديدة التي تتميز بالسرعة والقوة.

وكان السائق البريطاني الأسرع خلال جولة التجارب الأولى قبل انطلاق الموسم لكن الفرق الأكبر ربما تكون متقاربة في الموسم الجديد بينما يحتاج بوتاس (28 عاما) لإقناع الفريق بالاحتفاظ به في ظل وجود الكثير من المنافسين.

النتائج المتوقعة:

فوز الفريق بلقب بطولة الصانعين للمرة الخامسة على التوالي واحتفاظ هاميلتون بلقب السائقين أيضا.

فيراري:

5- الألماني سيباستيان فيتل و7- الفنلندي كيمي رايكونن.

أحتل فيتل (30 عاما) المركز الثاني في العام الماضي بخمسة انتصارات مقابل تسعة لهاميلتون البطل. وسيكون هذا عاشر عام منذ فوز فيراري بلقب البطولة آخر مرة ويأمل الفريق في وقف هذا التراجع وحصد اللقب اعتمادا بالدرجة الأولى على فيتل.

وآخر مرة فاز فيها رايكونن (38 عاما) بسباق كانت مع لوتس في 2013 وهو السائق الأكبر سنا في البطولة ويبدو أنه في موسمه الأخير في هذه المنافسة ويتوقع أن يلعب دورا مساندا.

النتائج المتوقعة:

الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى وربما المركز الثالث فقط.

رد بول:

3- الاسترالي دانييل ريتشياردو و33- الهولندي ماكس فرستابن.

أنهى فرستابن (20 عاما) موسم 2017 بقوة محققا فوزين في آخر ستة سباقات وهي نتيجة لم يصل إليها سوى هاميلتون.

أما ريتشياردو (28 عاما) فسينتهي عقده مع الفريق في نهاية العام لكن الفريق يرغب في بقائه. وسيعتمد الكثير على أداء محرك رينو لكن يفترض أن يكون رد بول أكثر قربا من القمة وسيسعى لتحقيق الانتصارات.

النتائج المتوقعة:

الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى ومن المرجح أن يكون أقرب للمركز الثاني من الأول.

فورس إنديا:

11- المكسيكي سيرجيو بيريز و31- الفرنسي إستيبان أوكون.

بعد محاولاته القوية في الموسمين الماضيين سيواجه فورس إنديا مهمة صعبة في سعيه للحصول على المركز الرابع للعام الثالث على التوالي.

ويتوقع أن يكون بيريز (28 عاما) وأوكون (21 عاما) تحت أعين رينو ومكلارين وربما وليامز أيضا. نتائج الفريق خلال تجارب ما قبل الموسم لم تكن متميزة لكنه وعد باستعدادات خاصة للسباق الافتتاحي في ملبورن.

النتائج المتوقعة:

التراجع.. إلى المركز الخامس على أفضل تقدير.

وليامز:

18- الكندي لانس سترول و35 الروسي سيرجي سيروتكين.

الفريق يمثله اثنان من أصغر السائقين سنا في البطولة هما سيروتكين (22 عاما) وسترول (19 عاما) وبالتالي يمكن أن يكون نقص الخبرة في غير صالحه كما أن سيارة الفريق المزودة بمحرك مرسيدس لم تقدم أداء لافتا خلال تجارب ما قبل الموسم.

النتائج المتوقعة:

اتجاه واحد فقط نحو التراجع وربما يحتل المركز السابع.

رينو:

27- الألماني نيكو هولكنبرج و55- الاسباني كارلوس ساينز.

بطل العالم الأسبق يحقق تقدما ويقود له سائقان متعطشان للفوز ويستخدم محركا ساعد رد بول على تحقيق ثلاثة انتصارات في العام الماضي.

ويمكن لهولكنبرج (30 عاما) الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى بينما استقر ساينز (23 عاما) بعد انضمامه للفريق في العام الماضي وسينافس زميله بكل قوة.

ويقول توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن رينو ربما يكون الفريق الأكثر تحسنا في العام الحالي.

النتائج المتوقعة:

من المحتمل أن يحتل المركز الرابع.

تورو روسو:

10- الفرنسي بيير جاسلي و28- النيوزيلندي بريندون هارتلي.

رغم أن محرك هوندا تسبب في تراجع فريق مكلارين ثم انتهاء الشراكة بين الطرفين فإن المحرك ظهر بصورة طيبة خلال تجارب ما قبل الموسم الحالي.

وسيكون تركيز الشركة اليابانية في الموسم الجديد منصبا تماما على الشراكة مع تورو روسو ما قد يؤثر إيجابا على أداء الفريق لكن قلة خبرة السائقين جاسلي (22 عاما) وهارتلي (28 عاما) ربما يكون له تأثير أيضا بينما يشاركان في أول موسم بصورة كاملة للمرة الأولى.

النتائج المتوقعة:

احتلال المركز السادس ليعادل أفضل أداء له في حال قامت هوندا بدورها على أكمل وجه.

هاس:

8- الفرنسي رومان جروجان و20- الدنمركي كيفن ماجنوسن.

محرك فيراري الذي يستخدمه الفريق قوي وجروجان (31 عاما) وماجنوسن (25 عاما) لديهما خبرة كبيرة وكثير من الأمور ستعتمد على مدى جودة وقوة السيارة في الموسم الجديد رغم أن الأداء خلال التجارب كان جيدا بصورة واضحة للجميع.

النتائج المتوقعة:

تحقيق تقدم ويفترض أن يكون الهدف هو الحصول على المركز السادس.

مكلارين:

14- الإسباني فرناندو ألونسو و2- البلجيكي ستوفل فاندورنه.

بعد الانفصال عن هوندا يعتبر مكلارين الموسم الجديد بداية للعودة لصفوف فرق المقدمة رغم ظهور بعض المشكلات الفنية في السيارة خلال تجارب ما قبل الموسم ما يشكل مصدر قلق.

وسيكون أمام ألونسو (36 عاما) فرصة للمنافسة في بطولة العالم لسباقات القدرة والتحمل لكن يمكن للفريق الاعتماد عليه أيضا في تقديم أداء كبير كما كان دوما.

وسيكون فاندورنه (25 عاما) بحاجة إلى إثبات جدارته وإظهار قدراته أيضا.

النتائج المتوقعة:

تحقيق نتائج أفضل والهدف سيكون الحصول على مكان بين الأربعة الأوائل لكن ربما لا يتحقق ذلك هذا الموسم.

ساوبر:

9- السويدي ماركوس إريكسون و16- شارل لوكلير القادم من موناكو.

في ظل الشراكة مع ألفا روميو ومحرك حديث من فيراري (بعد استخدام محرك من طراز قديم في العام الماضي) تصب التوقعات في صالح الفريق رغم أن السيارة لم تكن مستقرة تماما خلال تجارب ما قبل الموسم.

ولوكلير (20 عاما) بطل فورمولا 2 في العام الماضي مرشح ليقود لفيراري في المستقبل ويمكن أن يتفوق على زميله إريكسون (27 عاما) الذي لم يحرز أي نقطة طوال عامين.

النتائج المتوقعة:

يتوقع أن يظل في المركز الأخير لعام أخر لكن ربما يكون أفضل قليلا هذا العام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة