عاجل

عاجل

بيريز الأب يعول كثيرا على الموسم الجديد لفورمولا 1

تقرأ الآن:

بيريز الأب يعول كثيرا على الموسم الجديد لفورمولا 1

بيريز الأب يعول كثيرا على الموسم الجديد لفورمولا 1
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – غيرت الأبوة حياة سيرجيو بيريز منذ نهاية الموسم الماضي ويأمل السائق المكسيكي أن يكون الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بمثابة نقطة التحول في مسيرته المهنية.

ويبدأ السائق البالغ عمره 28 عاما عامه الخامس مع فورس انديا، الفريق الخاص الذي احتل المركز الرابع في بطولة الصانعين في الموسمين الماضيين، والذي أصبح بمثابة عائلته الثانية.

لكن ذلك ما يزال بعيدا عما يأمل بيريز، الذي أصبح والدا في ديسمبر كانون الأول، أن تحمله طموحاته.

وقال السائق المولود في مدينة وادي الحجارة في المكسيك والذي ارتبط اسمه في العام الماضي بالانتقال إلى رينو لرويترز خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم في برشلونة “بالتأكيد هذا عام سيحدد مسيرتي وأعوامي المقبلة.

“هذا العام سيكون مهما فيما يتصل بالبقاء في مكاننا ثم رؤية ما هو المتاح. بالتأكيد أريد أن أكون في أفضل سيارة ممكنة”.

لكن يبقى معرفة كيف سيكون أداء سيارة فورس انديا الجديدة مع الحصول على وعد بتحديثات أكبر من أجل السباق الافتتاحي في استراليا يوم 25 مارس آذار وأشار بيريز إلى أن الفريق بحاجة لذلك بعد اختبارات جاءت نتائجها غير واضحة نسبيا.

وأصبح بيريز، الذي بدأ في أكاديمية فيراري قبل دخول فورمولا 1 مع ساوبر في 2011 بالإضافة إلى عام صعب مع مكلارين في 2013، أحد أكثر السائقين حفاظا على المستوى والذين يمكن الاعتماد عليهم في ذلك.

ولسنوات تحدث عن رغبته في الانضمام إلى فريق من فرق القمة لكنه في النهاية كان يبقى كما هو.

لكن هذا الموسم ربما يكون الأمر مختلفا عن السابق.

وارتبط اسم السائق المكسيكي، الذي حصل على نقاط في 17 من 20 سباقا في الموسم الماضي، في السابق بالانتقال إلى فيراري على الرغم من أن البعض يرون أن هناك من يسبقه حاليا في المنافسة على مكان كيمي رايكونن بطل العالم 2007 في الفريق الإيطالي.

وتستعد فورمولا 1 لتغييرات كبيرة في الأماكن مع انتهاء عقد رايكونن البالغ عمره 38 عاما بنهاية 2018 بالإضافة إلى عقد الفنلندي فالتيري بوتاس مع مرسيدس بطل العالم وأيضا الاسترالي دانييل ريتشياردو مع رد بول.

وسيقود ريتشياردو سلسلة الانتقالات لو قرر الرحيل إذ ينتظر الإسباني كارلوس ساينز المعار من رد بول إلى رينو قرار السائق الاسترالي.

توتر كبير

وسيحاول بيريز، الذي حصد المركز الثاني مرتين والثالث مرة واحدة مع ساوبر في 2012 وصعد على منصة التتويج مع فورس انديا (أربع مرات) أكثر من أي سائق أخر، لفت الأنظار لكنه يواجه منافسة قوية من زميله إستيبان أوكون البالغ عمره 21 عاما.

واصطدم الاثنان في العام الماضي وأهدرا فرصة الصعود على منصة التتويج في أذربيجان بعد اصطدام آخر أدى إلى تدخل الفريق لتحديد مدى المنافسة بينهما وأصبحت علاقتهما أفضل كثيرا الآن.

وقال بيريز “اعتقد أننا مررنا بلحظات مقلقة في الفريق وتغيرت الأمور للأفضل من أجل الفريق ولمصلحة كل منا.

“الآن نعمل بشكل أفضل سويا وأيضا في السباقات الأخيرة وأتمنى أن يستمر هذا الأمر. علينا العمل سويا ويجب أن نكون متحدين لدفع الفريق نحو الأمام وتكون المنافسة بيننا من أجل مراكز أفضل”.

وأشار السائق المكسيكي إلى أن الأمور أصبحت طبيعية بصورة أكبر مع دخوله موسمه الثامن في فورمولا 1.

وقال “أصبحت أتحلى بصبر أكبر وأعلم ماذا أريد من نفسي وكيف أعد نفسي لكن في كل عام أتعلم في كل سباق. تعلمت كثيرا في العام الماضي.

“ما زالت هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن أطورها لأصبح سائقا أفضل. اعتقد أن هذا العام سأكون أفضل عما كنت في العام الماضي”.

وأضاف “أنا أعمل على نقاط ضعفي التي ظهرت في العام الماضي وأيضا على نقاط قوتي. هذا يساعد. بالخبرة يمكنك فهم أشياء أكثر”.

وقال بيريز إن الأبوة لن تعطله عن متابعة مسيرته.

وتابع عن تجربته الجديدة كأب بعد مولد ابنه سيرجيو بيريز الابن “إنها مذهلة. الناس يمكن أن يبلغونك بالكثير لكن بمجرد أن تعيش هذه اللحظة وتحمل ابنك فهذا يغير حياتك.

“أرى التغييرات الإيجابية كرياضي وكإنسان… أنا سعيد للغاية ومستقر وأشعر بسلام نفسي”.

وأضاف “في السيارة لا تفكر سواء كنت أبا أم لا. تفكر فقط في كيف يمكن أن تقدم أداء أفضل والقيادة بسرعة أكبر”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة