عاجل

عاجل

كولاروف قائدا لصربيا بدلا من إيفانوفيتش قبل كأس العالم

تقرأ الآن:

كولاروف قائدا لصربيا بدلا من إيفانوفيتش قبل كأس العالم

كولاروف قائدا لصربيا بدلا من إيفانوفيتش قبل كأس العالم
حجم النص Aa Aa

من زوران ميلوسافليفيتش

بلجراد (رويترز) – قال ملادن كريستايتش مدرب صربيا يوم الاثنين إن شارة قيادة المنتخب ستنتقل من برانيسلاف إيفانوفيتش إلى المدافع الكسندر كولاروف حيث يبدأ الفريق الاستعداد لكأس العالم لكرة القدم في روسيا العام الحالي بمباراتين وديتين.

وأبلغ كريستايتش مؤتمرا صحفيا قبل مواجهة المغرب يوم الجمعة ثم نيجيريا يوم 27 مارس اذار الحالي “كولاروف القائد الجديد ونائبه (نيمانيا) ماتيتش يملكان القوة للسير على خطى ايفانوفيتش.

“اتخذنا القرار الذي يظل أمرا داخليا لكني أريد أن أوضح أنه لا يوجد خلاف مع ايفانوفيتش الذي ما زال جزءا من الفريق”.

وأحرز المخضرم إيفانوفيتش 12 هدفا في 100 مباراة دولية وهو أحد ثلاثة لاعبين سبق لهم المشاركة مع صربيا في كأس العالم 2010 وكان قائدا للمنتخب منذ 2012 عندما خلف نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد السابق.

وتعرض إيفانوفيتش البالغ عمره 34 عاما والذي يلعب حاليا في زينيت سان بطرسبرج لانتقادات معتادة من الجماهير والخبراء خلال تصفيات كأس العالم مع اعتقاد الكثير أنه فقد سرعته.

وأضاف كريستايتش “قدم إيفانوفيتش الكثير لصربيا والمنتخب منحه الكثير أيضا. لكن يجب على كل اللاعبين معرفة أنهم يبدأون الاستعداد لكأس العالم بسجل نظيف ولا يمكن لأي منهم ضمان مكانه في التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبا”.

وأحرز كولاروف (32 عاما) الظهير الأيسر لروما الذي يواجه برشلونة في دور الثمانية بدوري الأبطال عشرة أهداف في 72 مباراة مع صربيا.

وتأهلت صربيا إلى كأس العالم بعد غياب ثمانية أعوام عقب خروجها المبكر من النهائيات في 2010.

وجاء تجريد إيفانوفيتش من الشارة بعد أن أقال الاتحاد المدرب سلافوليوب موسلين بعد التأهل مباشرة إلى النهائيات وعين كريستايتش الذي لا يملك خبرة كبيرة.

وتعرض موسلين لانتقادات لما يعتقد أنه أداء غير مجد في خطة 3-4-3 غير المألوفة ورفضه ضخ دماء جديدة في الفريق حيث لم يوجه الدعوة للعديد من اللاعبين الواعدين.

وستكون أولى مباريات كريستايتش، مدافع فيردر بريمن وشالكه السابق والذي لم يسبق أن تولى قيادة أي فريق على الإطلاق، الرسمية ضد كوستاريكا في افتتاح المجموعة الخامسة بكأس العالم في 17 يونيو.

وتضم المجموعة البرازيل وسويسرا واعترف ماتيتش لاعب وسط مانشستر يونايدت أن صربيا تواجه مهمة صعبة من أجل بلوغ أدوار خروج المغلوب.

وقال “هذه مجموعة صعبة للغاية. البرازيل ليست بحاجة للتعريف والفريقان الاخران قويان للغاية أيضا. حاليا نركز فقط على مباراتنا الافتتاحية ضد كوستاريكا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة