عاجل

عاجل

فولف محذرا فورمولا 1: لا تستفزوا ماركيوني

تقرأ الآن:

فولف محذرا فورمولا 1: لا تستفزوا ماركيوني

فولف محذرا فورمولا 1: لا تستفزوا ماركيوني
حجم النص Aa Aa

ملبورن (رويترز) – حذر توتو فولف رئيس مرسيدس من أن إطلاق بطولة موازية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هو احتمال “واقعي” لو لم يشرك مسؤولو البطولة فيراري في نظرتهم طويلة الأجل للرياضة.

وهدد سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري بأن الفريق يمكن أن يرحل عن فورمولا 1 لو قرر مسؤولو ليبرتي ميديا مالكة البطولة المضي قدما في خطط استخدام محركات أبسط وإعادة توزيع الجوائز المالية عندما تنتهي العقود في 2020.

وقبل أيام من افتتاح الموسم في استراليا قال فولف إنه يأمل أن يصل مسؤولو فورمولا 1 إلى إجماع حول المستقبل لكنه حذر من استفزاز فيراري.

وأبلغ المسؤول النمساوي وسائل إعلام بريطانية “احتمال إقامة بطولة موازية أمر واقعي وهذا يمكن أن يحدث لو لم تتفق وجهات النظر.

“ماركيوني يملك رؤية واضحة لما يجب أن تمثله فورمولا 1 لفيراري وهي رياضة تقليدية وليست مكانا للتسوق. سأنصح كل الأطراف المعنية بعدم محاولة استفزازه.

“اتفق مع أغلب ما يقوله سيرجيو إذ تملك فورمولا 1 طريقتها الخاصة وهي بحاجة للتمسك بأصولها”.

وأضاف “لذا لا تعبثوا مع سيرجيو ماركيوني. فورمولا 1 بحاجة لفيراري أكثر بكثير من حاجة فيراري إلى فورمولا 1”.

ورغم المنافسة الشديدة على الحلبة، تتفق مرسيدس وفيراري بشكل كبير خارجها فيما يتعلق بالأمور المالية والمحركات، إذ تمد الشركتان ستة من أصل عشرة فرق في فورمولا 1 بوحدات الطاقة.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول الشهر الماضي إن فيراري ومرسيدس “يعملان كفريق واحد” لتشكيل فورمولا 1 لصالحهما.

وأبلغ هورنر وسائل إعلام بريطانية خلال اختبارات ما قبل بداية الموسم “في بعض الأحيان من الصعب التفريق بينهما. العلاقة بين فيراري ومرسيدس كانت قوية للغاية في السنوات الأخيرة”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة