عاجل

عاجل

محكمة بريطانية تؤجل منح إذن بتفتيش مقر شركة كمبردج أناليتيكا

تقرأ الآن:

محكمة بريطانية تؤجل منح إذن بتفتيش مقر شركة كمبردج أناليتيكا

محكمة بريطانية تؤجل منح إذن بتفتيش مقر شركة كمبردج أناليتيكا
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – تأجلت يوم الخميس جهود مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا للتحقيق مع شركة كمبردج أناليتيكا، التي تقف في قلب عاصفة بشأن استخدام غير قانوني لبيانات مستخدمين بشبكة فيسبوك، بعدما أرجأ قاض طلب المكتب تفتيش مقر الشركة الرئيسي لمدة 24 ساعة.

وامتنع مكتب مفوض المعلومات عن التعليق عن سبب التأجيل.

وقالت متحدثة باسم المكتب “أرجأ قاض بالمحكمة العليا طلب مكتب مفوض المعلومات للحصول على إذن يتعلق بكمبردج أناليتيكا حتى يوم الجمعة”.

كانت إليزابيث دنهام مديرة المكتب قالت قبل نحو ثلاثة أيام إنها تسعى للحصول على إذن لتفتيش مكاتب كمبردج أناليتيكا بعدما سجلت القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية سرا محادثات لمسؤولين تنفيذيين بالشركة وهم يتباهون بقدرتهم على التأثير في الانتخابات.

وتساءل عدد من مستخدمي تويتر عن سبب التأخير ومنهم جون سنو المذيع في القناة الرابعة الإخبارية الذي كتب قبل التأجيل يوم الخميس يقول “بحلول الوقت الذي ستتمكن فيه (دنهام) من دخول (مقر الشركة) ما قدر الأدلة التي ستظل باقية هناك؟”

وقالت كمبردج أناليتيكا يوم الثلاثاء إنها “عرضت إطلاع المكتب على كل المعلومات التي طلبها والسماح طواعية له بدخول مقرنا” مشيرة إلى أن ذلك مرهون بموافقتها على نطاق التفتيش.

وجرى جمع صناديق تخزين من المبنى الذي يضم مقر الشركة يوم الثلاثاء قبل قليل من قرار مجلس إدارتها تعليق عمل مديرها التنفيذي ألكسندر نيكس.

وباتت شركة الاستشارات السياسية التي مقرها لندن في قلب عاصفة هذا الأسبوع بعدما قال مسرب معلومات إن الشركة دفعت أموالا لأكاديمي لجمع بيانات 50 مليون مستخدم لفيسبوك بهدف تكوين لمحات عن توجهات الناخبين الأمريكيين قبل انتخابات الرئاسة في 2016.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة