عاجل

عاجل

هاميلتون يتفوق على الجميع في التجارب الحرة لسباق استراليا الافتتاحي

تقرأ الآن:

هاميلتون يتفوق على الجميع في التجارب الحرة لسباق استراليا الافتتاحي

هاميلتون يتفوق على الجميع في التجارب الحرة لسباق استراليا الافتتاحي
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) – تفوق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جميع منافسيه في جولتي التجارب الحرة الأوليين في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في استراليا يوم الجمعة فيما أظهر الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول بعض القدرات التي ربما تذكر فريق مرسيدس بوجود منافسين أقوياء إلى جانبه.

واحتل هاميلتون بطل العالم أربع مرات صدارة الجولة الأولى صباح يوم الجمعة في حلبة ألبرت بارك مسجلا زمنا قدره دقيقة واحدة و24.026 ثانية ومتقدما بفارق أكثر من نصف ثانية عن زميله فالتيري بوتاس الذي كان أقرب ملاحقيه في هذه الجولة.

وحصد مرسيدس لقبي السائقين والصانعين في الأعوام الأربعة الماضية.

وتفوق هاميلتون من جديد في الجولة الثانية عندما سجل دقيقة واحدة و23.931 ثانية وتفوق بفارق 0.127 ثانية عن فرستابن الذي احتل المركز الثاني في الجولة الثانية في حين تراجع بوتاس للمركز الثالث.

وقال هاميلتون للصحفيين “السيارة كانت أسرع اليوم مما كانت عليه هنا في العام الماضي لذا كان الشعور جميلا طوال الوقت”.

وأضاف السائق البريطاني “المنافسة زادت قوة في الجولة الثانية مع تراجع الفجوات بين جميع السائقين”.

وكتب فرستابن على تويتر “هذا ما أسميه بداية إيجابية للموسم.. السيارة كانت جيدة وأنا سعيد بما حققته اليوم”.

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الرابع في الجولة الثانية وربما يتم التحقيق معه بدعوى عرقلة مسيرة بوتاس الذي أوشك على الاصطدام بسيارة رايكونن من الخلف قبل الخروج عن المضمار.

أما سائق فيراري الثاني الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات فإنه احتل المركز الخامس بفارق يزيد عن نصف الثانية عن الصدارة في الجولة الثانية.

لكن فيتل لم يظهر أي تأثر بهذه النتيجة غير المرغوبة وقال بعد الجولة للصحفيين “لا يزال أمامنا الكثير من الأداء. لا أشعر بالكثير من القلق لأنني أعرف أن بوسعنا تصحيح الوضع”.

في حين احتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز السابع أمام جماهير بلاده لكنه تعرض لخيبة أمل بعد ذلك بعد أن فرض عليه مشرفو السباق عقوبة التأخير لثلاث مراكز لمخالفته اللوائح الخاصة بحدود السرعة في بعض المراحل خلال الجولة الثانية.

وحقق فريق هاس نتائج طيبة عندما احتل سائقه الفرنسي رومان جروجان المركز السادس في الجولة الثانية بينما حل سائقه الثاني كيفن ماجنوسن تاسعا.

وبعد معاناته من مشكلات في نظام العادم في الجولة الأولى قدم فريق مكلارين الذي يستخدم محركات رينو هذا العام نتائج مشجعة باحتلال سائقه الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم سابقا مرتين المركز الثامن في الجولتين.

وشعر الكندي الشاب لانس سترول بالإحباط عندما اضطر للتوقف في نهاية الجولة الثانية بسبب مشكلات فنية واحتل المركز 14 في الجولة متقدما على زميله الجديد سيرجي سيروتكين الذي احتل المركز 18.

وبينما أظهر فريق مرسيدس تفوقا نسبيا يوم الجمعة فإن الوضع ربما يكون مختلفا يوم السبت خلال التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الافتتاحي في ظل توقعات بهطول أمطار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة