عاجل

عاجل

جاسلي يتراجع في سباق الصين بعد حادث اصطدام مع زميله هارتلي

تقرأ الآن:

جاسلي يتراجع في سباق الصين بعد حادث اصطدام مع زميله هارتلي

جاسلي يتراجع في سباق الصين بعد حادث اصطدام مع زميله هارتلي
حجم النص Aa Aa

شنغهاي (رويترز) – في سباق جائزة الصين الكبرى يوم الأحد اصطدم الفرنسي بيير جاسلي سائق تورو روسو بزميله النيوزيلندي بريندون هارتلي وفرضت عليه عقوبة جراء ذلك ليفشل في تكرار أدائه المتميز الذي حققه في سباق البحرين في الجولة الماضية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وحقق جاسلي نتيجة مبهرة في حلبة الصخير في البحرين قبل أسبوع عندما احتل المركز الرابع لكنه احتل المركز قبل الأخير في حلبة شنغهاي الدولية اليوم الأحد بينما أضطر زميله هارتلي للانسحاب من السباق الثالث في الموسم بسبب مشكلة فنية في صندوق التروس.

وعاقب المشرفون على السباق جاسلي بتأخيره عشر ثوان في نهاية السباق بسبب الحادث الذي قال تورو روسو إنه يرجع إلى خطأ في التواصل بين أطراف الفريق.

وقال جاسلي بعد السباق “أعتذر لبريندون عن الاصطدام الذي وقع بيننا. طلب الفريق مني تبادل موقعي مع بريندون ومن ثم انطلقت في طريقي معتقدا أنه سيفسح لي الطريق”.

وأضاف السائق الفرنسي الصاعد الذي حصد جائزة السائق الأفضل في سباق البحرين “ولسوء الحظ أعتقد أنه لم يكن يراني وعندها لم يكن بوسعي فعل شيء بعد أن دخلت المسار بجواره”.

وتسبب حادث الاصطدام في تطاير الحطام على أرض الحلبة ونزول سيارة الأمان بينما تحطم الجناح الأمامي لسيارة جاسلي إلى جانب أضرار أخرى.

وقال هارتلي الذي لم يحرز أي نقاط منذ ظهور الأول أواخر العام الماضي “أعتقد أن الحادث سببه سوء الاتصال بين أطراف الفريق”.

وأضاف “الفريق طلب منا تبادل المواقع لأن كلا منا كان يعمل بإستراتيجية مختلفة ومن ثم كنت أنوي السماح له بالتجاوز عند المنعطف 14 كما فعلت في بداية السباق”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة