عاجل

عاجل

بوجبا يتألق في فوز فرنسا 3-1 على روسيا

تقرأ الآن:

بوجبا يتألق في فوز فرنسا 3-1 على روسيا

بوجبا يتألق في فوز فرنسا 3-1 على روسيا
حجم النص Aa Aa

سان بطرسبرج (روسيا) (رويترز) – أحرز بول بوجبا هدفا وصنع اخر ليقود فرنسا للفوز 3-1 على روسيا مستضيفة كأس العالم لكرة القدم في مباراة ودية يوم الثلاثاء.

وبعد أربعة أيام من الهزيمة أمام كولومبيا على أرضها انتفضت فرنسا وسجل بوجبا الهدف الثاني في الشوط الثاني بعدما صنع هدفا في الشوط الأول لكيليان مبابي وهو الأول من اثنين للاعب باريس سان جيرمان.

وقلصت روسيا الفارق عبر فيودور سمولوف لكنها لم تستطع مفاجئة تشكيلة قوية لفرنسا في سان بطرسبرج قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق كأس العالم.

وحسم مبابي الفوز قبل سبع دقائق من النهاية بهدفه الثاني في المباراة.

ولم تظهر روسيا، التي تلقت هزيمة كبيرة 3-صفر أمام البرازيل يوم الجمعة، ما يمكن أن يساعدها على جعلها من المرشحين لعبور دور المجموعات إذ فشلت في بلوغ أدوار خروج المغلوب في اخر ثلاث مشاركات في البطولات الكبرى.

وبعد افتقارها للروح القتالية في الهزيمة 3-2 أمام كولومبيا أدخل ديدييه ديشان مدرب فرنسا سبعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت باستاد دي فرانس.

وحصلت روسيا على أول فرصة خطيرة في شوط أول متواضع في الدقيقة 15 عندما أبعد هوجو لوريس حارس فرنسا تسديدة سمولوف من مدى قريب.

وتقدمت فرنسا قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عندما استلم مبابي تمريرة من بوجبا ومر من مدافع وسدد كرة منخفضة في مرمى اندريه لونيوف من داخل منطقة الجزاء.

وأصبح مبابي البالغ عمره 19 عاما أصغر لاعب يسجل هدفا لفرنسا خارج ملعبها منذ رينيه جيرار في مرمى المانيا في 1933.

وزاد الفريق الزائر من إيقاعه في الشوط الثاني وضاعف بوجبا، الذي يقدم أداء مخيبا تحت قيادة جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الموسم الحالي، تقدم فرنسا من ركلة حرة في الدقيقة 49.

وأرسل البديل ايجوز سمولنيكوف الذي شارك في الشوط الثاني تمريرة مثالية إلى سمولوف الذي قلص الفارق في الدقيقة 68.

وحسم مبابي فوز فرنسا عندما مر من الدفاع وسدد كرة منخفضة أخرى داخل شباك لونيوف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة