عاجل

عاجل

البابا فرنسيس: أعضاء المافيا لا يمكن أن يطلقوا على أنفسهم مسيحيين

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس: أعضاء المافيا لا يمكن أن يطلقوا على أنفسهم مسيحيين

البابا فرنسيس: أعضاء المافيا لا يمكن أن يطلقوا على أنفسهم مسيحيين
حجم النص Aa Aa

مدينة الفاتيكان (رويترز) – قال البابا فرنسيس يوم الأربعاء لأعضاء في المافيا بإيطاليا، حيث يذهب كثيرون منهم إلى الكنيسة ويمارسون طقوس المسيحية علنا، إنه لا يمكن لهم أن يطلقوا على أنفسهم مسيحيين لأنهم “يحملون الموت في أرواحهم”.

والكلمات التي ارتجلها البابا فرنسيس أمام عشرات الآلاف في عظته الأسبوعية العامة في ساحة القديس بطرس هي أقوي هجوم على الجريمة المنظمة منذ ما يقرب من أربع سنوات.

وفي أثناء حديث عام عن “المسيحيين المزيفين” الذين يتظاهرون بالصلاح بينما هم فاسدون، قال البابا “ليس علينا أن نذهب بعيدا، دعونا نفكر فيما يحدث هنا على أرض الوطن”.

وتابع قائلا “من يُطلق عليهم أعضاء المافيا المسيحيون… لا شيء فيهم مسيحي على الإطلاق. إنهم يطلقون على أنفسهم مسيحيين لكنهم يحملون الموت في أرواحهم ويصيبون به الآخرين”.

ويري الكثير من أعضاء جماعات الجريمة المنظمة في إيطاليا، مثل كوزا نوسترا في صقلية وندرانجيتا في كالابريا، أنفسهم جزءا من مجموعة دينية أو مذهبية.

ويشارك هؤلاء في البلدات والمدن الأصغر حجما في الجنوب على وجه الخصوص في المراسم الكاثوليكية ويذهبون إلى الكنيسة وأحيانا يجدون عضدا من بعض رجال الكنيسة.

وطلب البابا فرنسيس من الحاضرين الدعاء لأعضاء المافيا “كي يمس الرب أراوحهم”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة