عاجل

عاجل

ديل بوترو يتفوق على راونيتش في ميامي وايسنر يتقدم

تقرأ الآن:

ديل بوترو يتفوق على راونيتش في ميامي وايسنر يتقدم

ديل بوترو يتفوق على راونيتش في ميامي وايسنر يتقدم
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – واصل خوان مارتن ديل بوترو طريقه نحو لقبه الثاني على التوالي على الملاعب الامريكية عندما تغلب على ميلوش راونيتش 5-7 و7-6 و7-6 في مباراة ماراثونية في دور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس ليل الأربعاء.

واستمد ديل بوترو، الذي نال لقب انديان ويلز في وقت سابق من الشهر الحالي، طاقته من الجماهير التي ساندته ليفوز على اللاعب الكندي المصنف 20 في البطولة في مباراة استمرت نحو ثلاث ساعات.

ومع حلول منتصف الليل حسم ديل بوترو المصنف الخامس المواجهة أخيرا ضد راونيتش.

وخسر اللاعب الكندي المباراة رغم عدم تعرضه لأي فرصة لكسر الإرسال في أول مجموعتين قبل أن تنقلب الأمور في المجموعة الأخيرة عندما كسر كل منهما إرسال الاخر مرتين متتاليتين.

وعادت الأمور إلى طبيعتها في الثمانية أشواط التالية ليلجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل والذي فشل فيه راونيتش في التعافي من ارتكاب خطأ مزدوج ليتأخر 2-صفر.

وواصل ديل بوترو نتائجه الإيجابية بعد فوزه في انديان ويلز قبل عشرة أيام عندما انتصر على روجر فيدرر في ثلاث مجموعات ليحقق لقبه الأول في بطولات الأساتذة.

واستعاد بطل امريكا المفتوحة 2009 مستواه الرائع بعد سنوات من معاناته من إصابة في المعصم الأيسر وخضوعه للجراحة ثلاث مرات وهو ما كاد أن ينهي مسيرته.

وتأهل اللاعب الارجنتيني لمواجهة الامريكي جون إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية والذي فاز على الكوري الجنوبي تشونج هيون 6-1 و6-4.

وكسر إيسنر إرسال تشونج في المجموعة الأولى ليتقدم 3-1 ويضع حدا لحفاظ اللاعب الكوري على إرساله في 27 شوطا متتاليا.

* التحسن

وحسم المصنف 14 المجموعة في 25 دقيقة بعدما سدد خلالها سبعة من إجمالي 13 إرسالا ساحقا لعبها في المباراة.

وشق إيسنر طريقه نحو الانتصار عندما سدد تشونج كرة خارج الملعب في المجموعة الثانية ليكسر اللاعب الأمريكي الإرسال وتقدم 3-2 ثم أنهى المواجهة بعد ساعة.

ولم يتمكن اللاعب البالغ عمره 21 عاما من التصدي لضربات إيسنر القوية وفشل في استغلال نقطة واحدة لكسر الإرسال بينما تعرض إرساله للكسر أربع مرات.

وقال إيسنر (32 عاما) في مقابلة بجانب الملعب “لعبت بشكل رائع وفي كل مباراة بهذه البطولة كنت أتحسن”.

وأضاف “أواصل التقدم بقوة وهذا مؤشر جيد جدا من أجل المضي قدما. أعرف أنني في الدور قبل النهائي ولا أطيق الانتظار حتى أعود لهذا الملعب مجددا”.

“ديل بوترو هو اللاعب الأكثر توهجا حاليا في بطولات رابطة المحترفين”.

ويلعب الجنوب افريقي كيفن اندرسون المصنف السادس ضد الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 16 في دور الثمانية يوم الخميس ثم يلعب الالماني الكسندر زفيريف المصنف الرابع ضد الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 29.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة