عاجل

عاجل

البديل ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أشبيلية بهدف قاتل

تقرأ الآن:

البديل ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أشبيلية بهدف قاتل

البديل ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة أمام أشبيلية بهدف قاتل
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – شارك ليونيل ميسي كبديل ليحافظ على سجل برشلونة بدون خسارة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بتسجيل هدف التعادل 2-2 وتعديل تأخر فريقه في غضون دقيقة واحدة قرب النهاية يوم السبت.

ووضع فرانكو فاسكيز أشبيلية في المقدمة بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 36 وأضاف المهاجم الكولومبي لويس موريل الهدف الثاني من تسديدة قوية من متابعة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وبدأ ميسي المباراة بين البدلاء بسبب مشكلة عضلية تسببت في غيابه عن مواجهتي الأرجنتين الوديتين أمام إيطاليا وإسبانيا الأسبوع الماضي لكنه شارك في الدقيقة 58 بدلا من الفرنسي عثمان ديمبلي.

وتطور أداء برشلونة فور نزول قائد الأرجنتين ورد القائم محاولة من لويس سواريز لكن استمر الضغط الهجومي لاشبيلية وأهدر فاسكيز وموريل عدة فرص سهلة لحسم الفوز مبكرا.

ودفع أصحاب الأرض ثمن إهدار هذه الفرص السهلة عندما قلص سواريز الفارق بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 88 وبعدها بدقيقة واحدة سدد ميسي من خارج منطقة الجزاء ليدرك التعادل للضيوف.

وحافظ هذا التعادل على مسيرة برشلونة دون خسارة في 37 مباراة متتالية بالدوري وفي حال تجنب الخسارة على ملعبه الأسبوع المقبل أمام ليجانيس سيعادل رقم ريال سوسيداد الصامد منذ 1980 والبالغ 38 مباراة متتالية دون خسارة في الدوري.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 76 نقطة وفي حال فوز أتليتيكو مدريد ملاحقه المباشر على ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأحد سيتقلص فارق الصدارة بينهما إلى تسع نقاط.

ويحتل ريال مدريد، الذي تغلب 3-صفر على مستضيفة لاس بالماس يوم السبت، المركز الثالث برصيد 62 نقطة.

ريال يفوز بدون رونالدو

وسجل جاريث بيل هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 3-صفر على لاس بالماس المتعثر رغم غياب عدة لاعبين أساسيين منهم الهداف كريستيانو رونالدو والقائد سيرجيو راموس.

وأظهر بيل سرعته الهائلة في سباق على الكرة بعد تمريرة من زميله السابق في توتنهام لوكا مودريتش وسجل الهدف الأول في الدقيقة 26 وأضاف كريم بنزيمة هدفا من ركلة جزاء بعد خطأ ضد لوكاس فاسكيز.

وحصل بيل على ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح في الشوط الثاني ليضمن لريال الانتصار أمام الفريق المتعثر صاحب المركز 18 والذي يبتعد بسبع نقاط عن منطقة الأمان.

واضطر ناتشو فرنانديز مدافع ريال للخروج من الملعب في الشوط الأول بسبب إصابة في الفخذ وبكى اللاعب الإسباني أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء وبدا أنه سيغيب عن مواجهة يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إنه سينتظر حتى يخضع ناتشو لفحوص قبل تحديد موقفه من لقاء يوفنتوس لكن المدافع قال إنه “غير سعيد ولا يشعر براحة”.

ولم يعتمد زيدان على رونالدو ومارسيلو وتوني كروس لمنحهم راحة قبل لقاء يوفنتوس كما غاب إيسكو وراموس بسبب الإصابة وداني كاربخال بسبب الإيقاف.

وقال فاسكيز “هذه كانت مباراة صعبة لنا بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولية ولقد حققنا فوزا مهما وسيساعدنا قبل لقاء الثلاثاء”.

وأضاف “نحن نمر بحالة فنية جيدة في الأشهر الأخيرة وأصبحنا نلعب بشكل أفضل ونسجل بشكل أكبر. تسير الأمور بشكل رائع في الوقت الحالي وأتمنى أن نستغل ذلك يوم الثلاثاء”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة