عاجل

عاجل

اشبيلية يسعى لحرمان بايرن ميونيخ من عناصر التفوق

تقرأ الآن:

اشبيلية يسعى لحرمان بايرن ميونيخ من عناصر التفوق

اشبيلية يسعى لحرمان بايرن ميونيخ من عناصر التفوق
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ‭‬‬قال فينشنزو مونتيلا مدرب أشبيلية إنه سيحاول حرمان ضيفه بايرن ميونيخ من نقاط التفوق والضغط بقوة على العملاق الألماني حين يلتقي الفريقان يوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفجر أشبيلية مفاجأة ببلوغ دور الثمانية لأول مرة منذ 1958 ويخوض المباراة في مواجهة الفريق الألماني الأوفر حظا للفوز والذي سبق له التتويج باللقب خمس مرات. لكن الفريق الإسباني لم يخسر على أرضه في مواجهة أندية من ألمانيا في 11 مباراة.

وقال مونتيلا للصحفيين يوم الاثنين “اعتاد بايرن ميونيخ على غزارة الأهداف مع الاستحواذ على الكرة وعلينا أن نحاول القيام بالأمر ذاته حتى يجدوا أنفسهم في مواجهة أمور لم يألفوها من قبل”.

وسجل بايرن ميونيخ 21 هدفا في ثماني مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم منها ثمانية في شباك بشيكطاش في دور الستة عشر.

وأرسل الفريق الألماني، الذي يسعى لتحقيق ثلاثية هذا الموسم، رسالة تحذير قوية لأشبيلية عندما أحرز ستة أهداف في مرمى منافسه بروسيا دورتموند السبت الماضي في الدوري الألماني.

وسيغيب عن اشبيلية لاعب الوسط الأرجنتيني ايفر بانيجا للإيقاف.

وقال المدرب الإيطالي “لن يلعب المباراة رغم أنه لاعب مميز جدا. هذا أمر واقع لكنني مقتنع أن اللاعب الذي سيحل مكانه سيؤدي مهمته بكفاءة.

“عندما تخوض هذه النوعية من المواجهات فإنها تتطلب طاقة معنوية ونفسية كبيرة لكنني أحب مثل هذه المواقف”.

وفرط الفريق الأندلسي في تقدمه بهدفين ليتعادل مع برشلونة 2-2 السبت الماضي في الدوري الإسباني وقال مونتيلا إن المنافسة في ثلاث مسابقات أمر لم يعتد عليه أشبيلية.

وخاض الفريق مسيرة محبطة في الدوري الإسباني هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس. لكن التفوق على مانشستر يونايتد في دور الستة عشر في دوري الأبطال منح أشبيلية نجاحا سيبقى عالقا في الذاكرة لفترة طويلة.

وقال مونتيلا “صنعنا تاريخا بالفعل وسنلعب بكل ما أوتينا من قوة وسنصمد للنهاية لأنا نريد أن نصنع تاريخا للنادي ولجمهورنا الذي يؤازرنا دائما”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة