عاجل

عاجل

محكمة ألمانية ترفض تسليم زعيم قطالونيا السابق ليواجه تهمة التمرد

تقرأ الآن:

محكمة ألمانية ترفض تسليم زعيم قطالونيا السابق ليواجه تهمة التمرد

محكمة ألمانية ترفض تسليم زعيم قطالونيا السابق ليواجه تهمة التمرد
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – رفضت محكمة ألمانية يوم الخميس طلبا لتسليم زعيم إقليم قطالونيا السابق كارلس بودجمون إلى إسبانيا لمواجهة تهم بالتمرد بسبب دوره في حملة استقلال الإقليم.

ووافقت المحكمة على إطلاق سراح بودجمون بكفالة وقالت إن من الممكن تسليمه إلى إسبانيا بخصوص تهم أقل خطورة تتمثل في سوء استخدام المال العام. كان زعيم قطالونيا السابق قد اعتقل الشهر الماضي لدى دخوله ألمانيا بناء على مذكرة اعتقال أصدرتها إسبانيا.

وقالت متحدثة باسم المحكمة الألمانية إن الحكم يعني عدم جواز محاكمة بودجمون بتهمة التمرد في إسبانيا إذا ما تم ترحيله ليواجه التهمة الأبسط.

كان بودجمون قد فر من إسبانيا قبل خمسة أشهر إلى بلجيكا بعد أن أقال رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي حكومة الإقليم بقيادة بودجمون.

وأضافت المتحدثة باسم المحكمة فراوكه هولمر “لا يزال يتعين الآن أن تقرر المحكمة بشأن إمكانية تسليمه لمواجهة تهمة الاختلاس”.

كانت متحدثة باسم الحكومة الإسبانية قالت في وقت سابق إن بلادها تحترم قرار المحكمة الألمانية.

وقالت المحكمة الألمانية إن تهمة التمرد التي يواجهها بودجمون في إسبانيا ليست تهمة جنائية في ألمانيا كما أن عنصر العنف الذي يمكن أن يبرر تهمة الخيانة العظمى ضده غير متوفر أيضا.

وحددت المحكمة كفالة قدرها 75 ألف يورو (92 ألف دولار) للإفراج عنه. وقالت المتحدثة باسم المحكمة إنه يجب عليه البقاء في ألمانيا مع استمرار إجراءات التسليم والذهاب أسبوعيا إلى مركز الشرطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة